أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أي فون يكشف الخيانة الزوجية!

يخون أي فون صاحبه أولا من خلال توليده لملف يحفظ فيه كل الأماكن التي يزورها صاحب الهاتف مع التوقيت لكل تحرك من نقطة إلى أخرى. 

اشارت صحيفة الغارديان إلى مخاوف حول حماية خصوصية مستخدمي هاتف أي فون عقب الكشف عن وجود ملف في هواتف أي فون يخزن فيه إحداثيات المواقع التي تزورها مع توقيت الزيارة.


فعند وصل الهاتف بالكمبيوتر ينتقل الملف من خلال عملية المزامنة (التحيين) ليضيف إلى نسخة الملف القديمة منه على الكمبيوتر. وحتى عند شراء جهاز أي فون جديد ونقل ملفات الجهاز القديم إليه سيجري نقل ذاك الملف والاحتفاظ به! وكشف باحثان هما واردن وألن هذا الملف وقاما بعمل موقع إنترنت لتقديم معلومات حوله، بل يقدمان أيضا برنامج لكشف الملف وفتحه في أجهزة ماك وهواتف أي فون، وذلك على الرابط http://petewarden.github.com/iPhoneTracker/ 
يشير بيتر واردن إلى خطورة ذلك بالقول إنه يمكن لزوج غيور (أو زوجة غيورة) أو أي كان الحصول على معلومات مفصلة عن الأماكن التي زارها صاحب الهاتف.


بتنزيل البرنامج وثبيته ستتمكن من فتح الملف المذكور  حيث يقدم البرنامج خريطة للعالم سيرسم فوقها الأماكن التي تردد إليها حامل التليفون.
ويضم الملف بيانات خط الطول وخط العرض للموقع الذي تزوره مع وقت كل زيارة، مما يؤكد أن من يسرق الهاتف أو الكمبيوتر يمكنه أن يكشف كل شيء عن صاحب الهاتف وتحركاته وعنوان منزله أو عمله والأماكن والأشخاص الذين يتردد عليهم وغير ذلك. 


والمعروف أن شركات الاتصالات وحدها تمتلك هذه البيانات لكنها لا تقدمها للجهات الأمنية إلا بطلب من المحكمة في معظم الدول.

(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي