أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

محطة كهرباء في سوريا بقيمة 100 مليون دولار

وقّع وزير المالية السعودي إبراهيم العساف مع وزير المالية السوري في حكومة تصريف الأعمال محمد الحسين، أمس في دمشق، اتفاقية قرض لتمويل إنشاء محطة كهرباء في سوريا بقيمة 375 مليون ريال (100 مليون دولار) لتلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن العساف، الذي يرأس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، وقّع مع الحسين «اتفاقية قرض إنمائي مقدم من الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة 375 مليون ريال، للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء في محافظة دير الزور».
وأضافت أن «القرض يهدف إلى تمويل إنشاء محطة الكهرباء لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية، وتطوير منظومة توليد الطاقة الكهربائية، ونقلها إلى أماكن الاستهلاك، ما يلبي احتياجات المستهلكين من جهة، ومؤازرة التطور الاقتصادي والاجتماعي والصناعي من جهة أخرى».
ونقلت الوكالة السعودية عن العساف قوله، إن الاتفاق يأتي في إطار توجيهات الملك السعودي عبد الله لتعزيز مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين. وأضاف أن «تركيز الصندوق السعودي للتنمية على قطاع الكهرباء في سوريا جاء بسبب أهمية دور هذا القطاع الحيوي في أي تنمية اقتصادية. وهذا هو القرض الثالث من نوعه الموقع بين صندوق التنمية السعودي وسوريا».

(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي