أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

( هيبا ) ورشة عمل حول الإعلام الإقتصادي بمناسبة مرور 10 سنوات

  أقام المعهد العالي لإدارة الأعمال ( هيبا ) ورشة عمل حول الإعلام الإقتصادي في قاعة التدريب الخاصة بالمعهد وذلك بمشاركة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين بالمجال الإقتصادي وقطاع الأعمال وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس المعهد كألول معهد عالي لإدارة الأعمال بشكل تخصصي في سورية تابع لوزارة التعليم العالي . وتضمنت الورشة ثلاث محاضرات تفاعلية ، الأولى كانت تحت عنوان نموذج إدارة العمل الصحفي في الإعلام الإلكتروني ألقاها المهندس أحمد فراس حمادة نائب مدير مشروع مدونة وطن . وهو أحد خريجي المعهد ماجستير إدارة إعمال وعضو الفريق الوطني للمحتوى الرقمي العربي .

وكانت المحاضرة الثانية تحت عنوان الحامل المعرفي في الإعلام الإلكتروني كنموذج اقتصادي ألقاها الإعلامي حسين إبراهيم أمين سر الفريق الوطني للمحتوى الرقمي العربي . وتحدث زياد غصن عن الصحافة الإقتصادية في الإعلام الجديد ويعتبر زياد غصن من المختصين في الصحافة الإقتصادية في سوريا .

زمان الوصل تحدثت إلى الدكتور صطوف شيخ حسن الوكيل العلمي للمعهد والذي حدثنا عن ورشة العمل قائلاً : إن الورشة نشاط طلابي داعم للفعاليات الرسمية التي يقوم بها المعهد من أجل تطوير كوادر بشرية فاعلة في قطاع الأعمال والإقتصاد السوري وقال : نحن نشجع كافة الأنشطة والفعاليات سواء الطلابية عبر نادي الأعمال في المعهد أوحتى من خلال مجموعة من الفعاليات التدريبية التي يقوم بها المعهد بشكل مخصص لقطاع الأعمال السوري .وأكد الدكتور شيخ حسن أن المعهد يلتزم دوماً تشجيع الطلاب وتأهيلهم للحصول على خبرات محدثة ومطورة حول واقع إدارة الأعمال في سورية .

وتعتبر هذه الورشة مساهمة من المعهد في تعريف عالم الصحافة على المعهد وعلى تطورات الإعلامالإلكتروني الإقتصادي .

وعن نادي أعمال هيبا حدثنا الأستاذ محمد السعود قائلاً : هو نادي طلابي يعمل على إقامة الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تزويد طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال بالمهارات والعلاقات التي تحفز الفكر الريادي وتصقل المهارات المميزة لدى الطلاب وذلك بغية تطور ميزاتهم التنافسية وتشجيعهم على الدخول في مجال الأعمال وتحفيزهم على المبادرة والإبداع ، الأمر الذي يساعد على تأهيل كوادر إدارية مميزة تحافظ على سمعة المعهد .

وقد نفذ النادي العديد من الورشات والملتقيات التعريفية . وتكمن رسالة النادي في تطوير مهارات الطلاب للإرتقاء بهم من التمييز إلى الإمتياز للحفاظ على سمعة المعهد وتزويد قطاع الأعمال بالكوادر القيادية المؤهلة والمساهمة في عملية التنمية الإقتصادية في سوريا

منار بكتمر - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي