أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"رويترز" تتحدث عن فقدان مراسلين في دمشق

قالت  وكالة الأنباء "رويترز" انها فقدت الاتصال بمراسلها سليمان الخالدي وهو أردني الجنسية ويعمل لحساب رويترز في عمان، ومتوجد في دمشق، ولم يتصل المصور خالد الحريري وهو سوري ومقر عمله دمشق بزملائه منذ يوم الاثنين.

وقال مسؤول سوري ان السلطات السورية تعمل على معرفة ما حدث للرجلين.

وقال رئيس تحرير رويترز ستيفن أدلر "تشعر تومسون رويترز ببالغ القلق بشأن مكان زميلينا خالد الحريري وسليمان الخالدي."

واضاف "نحن ندعو السلطات السورية الى مساعدتنا على وجه السرعة في ضمان سلامتهما واطلاق سراحهما دون ابطاء. وستظل رويترز ملتزمة بتغطية الاحداث في الشرق الاوسط ونحن نعمل على مدار الساعة على حماية موظفينا في هذه الاوقات العصيبة."

ويعمل الخالدي مع رويترز منذ اكثر من 20 عاما حيث راسلها من الاردن والكويت وسوريا والعراق. وقد شوهد اخر مرة في المدينة القديمة في دمشق يوم الثلاثاء. ولم يرد على الاتصالات بهاتفه المحمول منذ فترة قصيرة بعد الثانية بعد الظهر (1200 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

ويعمل الحريري ايضا مع رويترز منذ ما يزيد على 20 عاما وشوهد اخر مرة عند وصوله الى مكتب رويترز في دمشق صباح الاثنين. ولم يتسن الاتصال به منذ ذلك الحين ولم يرد على الاتصالات بهاتفه المحمول.

وطرد مراسل رويترز خالد يعقوب عويس وهو اردني وكان يعمل في دمشق من سوريا يوم الجمعة بسبب ما وصفه مسؤول في وزارة الاعلام السورية بتغطيته "غير المهنية والكاذبة" للاحداث.

وقالت رويترز انها متمسكة بتغطيتها من سوريا حيث مثلت احتجاجات استمرت على مدى اسبوعين اكبر تحد لحكم الرئيس بشار الاسد المستمر منذ 11 عاما.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي