أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إقالة الحكومة وتعديل مادة "البعث هو الحزب القائد"

اكدت مصادر  أمس لـ اكي بأنه ستتم إقالة حكومة ناجي عطري وتشكيل حكومة جديدة قادرة على تنفيذ القرارات التي صدرت مؤخراً عن القيادة القطرية لحزب البعث، كما سيتم البدء بدراسة تعديل المادة الثامنة من الدستور التي تنص على أن: "حزب البعث هو الحزب القائد للدولة والمجتمع".


ونفت المصادر حسبما ذكرت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء أن تكون أحزاب الجبهة المؤتلفة مع حزب البعث الحاكم قد تبلغت أي شيء عن طبيعة الحكومة المقبلة وبرنامجها الأساسي أو الشخصيات التي سيتم اختيارها، ورجّحت أن تكون الحكومة المرتقبة حكومة مؤقتة لتسيير شؤون البلاد لحين تحديد طبيعة وشكل العمل الحزبي في سورية في الفترة المقبلة وحجم دور حزب البعث في الدولة.

كما نقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) عن المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان قولها "ان السلطات السورية قد اتخذت قرارا برفع قانون الطوارئ في البلاد."

وكانت قد تناقلت وسائل الإعلام خبراً مفاده بأن قانون الطوارئ في سورية سيتم رفعه خلال الساعات القليلة القادمة، إضافة إلى إقالة الحكومة .

وحسب رويترز قال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يوم الاثنين ان الرئيس السوري بشار الاسد سيعلن قرارات هامة خلال اليومين القادمين "تسعد الشعب السوري".

وكان الشرع يتحدث لتلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني.

هذا ولم يشر الشرع ان كان الرئيس السوري بشار الأسد سيظهر في حديث على التلفزيون السوري او عن موعد محدد لذلك .

ولم تقدم القناة المزيد من التفاصيل

زمان الوصل - وكالات
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي