أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريون على قوائم العار في facebook ولعلي فرزات قوائمه الخاصة

قال فنان الكاريكتير السوري المعروف علي فرزات في حديث تلفزيوني بأنه بصدد وضع قائمة للعار تضم أسماء مثقفين وفنانين التزموا الصمت تجاه ما يحدث في سوريا بانتظار ما ستؤول إليه الأمور ليركبوا بعد ذلك الموجة، وفقا لتعبيره.

كما قام شبان سوريون بالمشي على خطى الشباب المصري والتونسي في اصدار قوائم العار وأسسوا على موقع "فيسبوك" ما أعتبروه "قائمة عار" تحت عنوان "سوريون ضد الثورة السورية".

وبرز في تلك القائمة عدد من الفنانين السوريين أبرزهم عباس النوري الذي سبق أن قال في تصريحات صحافية إنه لو كان هناك بعض المطالبات فإنها لا تستحق ثورة لأن من السهل تحقيقها بمفاوضات بدلاً من أحداث شغب تؤثر في استقرار البلد على حد قوله.

وقال إن شباب "فيس بوك" يحاول بعضهم تقليد بعض في البلاد العربية لمجرد السير على نفس الخط الثوري، مشيرا وقتها إلى أن بعض التظاهرات تقتصر فقط على منطقة درعا جنوب البلاد، مذكرا أن باقي أنحاء سوريا مستقرة.

كما تضمنت القائمة اسم الفنان رشيد عساف الذي قال في حديث لصحفية كويتية "بصفتي سوريا، أنا مع السلطة، وأدافع عنها، وأرغب في بقائها؛ لأنها لها مواقف ممانعة ومواقف وطنية وقومية".

وأضاف: ما يلزم سوريا الآن هو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي بشكل تدريجي، وهو ما بدأت السلطة تستجيب له في هذه المرحلة. والحمد لله، هناك توجُّه في هذا السياق، وهناك مراسيم صدرت تخدم هذا التوجُّه، وإنما نحن لا نريد التغيير ولا نحتاج إلى ثورة، لكن إلى إصلاح.

واتهمت تلك القائمة كذلك الفنان دريد لحام بأنه "بوق للسلطة" بعكس ما يقوله في أعماله الفنية، وكالت نفس التهم للفنانين الآخرين، مثل رولا أبو سعد وتم نعت الفنان المخضرم عمر حجو بأنه أيضا "بوق للسلطة"؟.

كما ضمت بعض القوائم على " فيس بوك "  كتاب ومثقفين ومحللين وكتاب صحفيين واصحاب مواقع الكترونية سورية ,سياسيين سورين ورجال دين وقنوات فضائية .

 

 

من فنان الكاريكاتير "علي فرزات" رسالة من تحت الباب إلى "الآنثة" بثينة شعبان

زمان الوصل - العربية
(8)    هل أعجبتك المقالة (10)

نصار العبيدي

2011-05-08

جميعنا عرفنا الفنان المصري الكبير يوسف وهبي بجملته المشهورة .... وما الدنيا إلا مسرح كبير.....وطني الحبيب سوريا أصبح مسلخ كبير بقيادة عصابة الكاوبوي.جميعنا نعرف من هو قائد هذه العصابة.ولكن هل تعرفون من هم أفراد هذه العصابة ؟أيضا تعرفون من هم أفراد هذه العصابة .ولكن الذين لا تعرفونهم هم .... هذه العصابة التي تنبح من حولهم لتعطيهم الشرعية.إنهم فنانين سوريا وعلى رأس ...... بطل مسرحية غربة غوار الطوشة(دريد لحام).الذي تغنى لسنوات بالشهيد والوطن لينكشف حقيقة أنه.... ينبح وراء أسياده عندما قتل أحرار سوريا وعلى تراب وطنهم الغالي سوريا.فكانت سوريا مسلخ كبير.قائمة....... التي تحكم سوريا تضم على سبيل المثال ولا الحصر.... عباس النوري (بالتشديد مع الفتح على حرف النون ) وبسام كوسة والقافلة بازدياد بعد أن نوثق بالصوت والصورة.النقطة الأخيرة ..... أي فنان لم يعلن تأييده للثورة المباركة فهو عدو لها ما لم يخرج علينا بتصريح واضح وصريح.رحم الله شهدائنا الأبرار ونصر الله ثورتنا المباركة.ودمتم سالمين.


نصار العبيدي

2011-05-07

ما شاهدته من مسرحية على قناة الدنيا بحضور الفنانيين أمل عرفة.باسم ياخور.جهاد سعد.سبيعي.لاحظت اجتهاد الممثلين بتجسيددور الوطنيين.ولكن مع الأسف كان مستوى الأداء انبطاحي بمستوى الحذاء.فلم يتقنوا دور الوطنيين الأحرار.كان من المفترض أن لا يوزع سيناريو الأحرار عليهم.من المفروض تركهم على سجيتهم ليغردوا بالتطبيل لسيدهم ...... فهم يجيدون الغدر والخيانة على شعبهم الذي صنعهم.ولكن هذه الثورة المباركة كالنار تذهب الخبث والخونة من أراضي سورية الطاهرة..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي