أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رفع الحد الأدنى للرواتب و شهران للموظفين و مكافأة شهرية للعاطلين بالسعودية

عـــــربي | 2011-03-20 00:00:00
أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بسلسلة من القرارات الاصلاحية والاجتماعية والاقتصادية الجديدة، شملت إنشاء هيئة لمكافحة الفساد، وبإقامة مشاريع سكنية جديدة، ومجمعات طبية.

واشتملت القرارات الملكية على رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال لكافة العاملين في الدولة، مع صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي اليوم، الجمعة 18-3-2011.

وتراوحت المنح بين دفع إعانات بطالة شهرية، وبناء 500 ألف وحدة سكنية جديدة وزيادة الانفاق على الرعاية الصحية.

وبالاضافة إلى ذلك أمر الملك عبد الله بتوفير 60 ألف فرصة عمل جديدة في مجال الأمن بوزارة الداخلية. كما قال إن وسائل الإعلام لابد وأن تحترم رجال الدين وإلا واجهت عقوبات.

وأذاع التلفزيون عقب كلمة وجهها الملك السعودي الى المواطنين اوامر ملكية تشمل "صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة، من مدنيين وعسكريين" و"صرف مكافاة شهرية لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي".

كما نصت على "اعتماد صرف مخصص مالي قدره الف ريال شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تشن حملة تجنيد كبيرة لشباب الرقة      "فيسبوك" تعمل على تطوير نظارة ذكية بالشراكة مع Ray-Ban      صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة      "تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي      السودان 124 إصابة بوباء الكوليرا      "بنتاغون" يقدم لترامب خيارات الرد على إيران      ترامب يجتمع مع مؤسس فيسبوك في البيت الأبيض      النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها