أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أكثر من 17 ألف مواطن سوري نقلوا من ليبيا

وصلت إلى مرفأ اللاذقية من ميناء بنغازي  السفينة فينيقيا العائدة لأسطول النقل البحري السوري وتحمل على متنها 250 من الرعايا السوريين و العرب في ليبيا.

وأوضح الدكتور يعرب بدر وزير النقل أنه تم حتى الآن نقل أكثر من 17 ألف مواطن سوري بينهم 600ر11 مواطن نقلوا من ليبيا جوا من خلال 72 رحلة و الباقي تم نقلهم بحرا عبر 8 رحلات على سفن تابعة للأسطول البحري السوري و من القطاع الخاص وعلى سفن مستأجرة .

من جهته أوضح الدكتور رياض حجاب محافظ اللاذقية أن المحافظة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال السفن ونقل القادمين من أبناء سورية إلى محافظاتهم وفق أفضل الشروط المتاحة وبشكل مجاني.

وأشار المهندس علاء ابراهيم مدير مؤسسة النقل البحري وسليمان بالوش مدير مرفأ اللاذقية إلى أن المؤسسة وإدارة المرفأ حرصتا على تأمين جميع الإمكانات الفنية والإدارية وذلك بالتنسيق مع السفارة السورية في طرابلس و القنصلية في بنغازي مؤكدين الاستعداد الدائم لنقل بقية المواطنين الراغبين بالعودة من ليبيا وذلك على متن سفينة الأسد.

يذكر أن عدد القادمين العرب على متن السفينة يبلغ 20 راكبا 15 منهم من الجنسية الأردنية و 5 من اللبنانيين كما كانت السفينة يوروبا بالاس التي وصلت إلى ميناء اللاذقية الثلاثاء الماضي أقلت 36 مواطنا أردنيا و 9 مواطنين لبنانيين تم تأمين نقلهم إلى بلدانهم.

سانا
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي