أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ثلوج بسماكة 2متر في عرنة والأمطار تعم المحافظات

تميل درجات الحرارة اليوم للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية فيما يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل امطار محلية وخاصة على المرتفعات الساحلية والجنوبية والشرقية نتيجة استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقع المتنبئ الجوي في المديرية العامة للارصاد الجوية حسان جردي أن تضعف فعالية المنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد خلال اليومين السابقين خلال ساعات النهار بدءا من المناطق الشمالية والشمالية الغربية مع استمرار فعالية متوسطة الشدة فوق المناطق الشمالية الشرقية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج بينما تتراوح الرطوبة النسبية بين 60 إلى 90 بالمئة في المناطق الداخلية و65 إلى 95 بالمئة في المناطق الساحلية.

وأشار إلى أن أكبر كمية هطول مطري خلال هذا المنخفض بلغت 184 مم في الرصافة بمحافظة حماة بينما بلغت سماكة الثلج اليوم نحو 2 م في عرنة و 75 سم في سرغايا .

كما هطلت الأمطار في معظم مناطق البلاد مترافقة مع الثلوج خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وسجلت أعلى الهطلات المطرية في قلعة الحصن 72 مم والعريضة 70 مم وعين حلاقيم وصلنفة 40 مم.

وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كميات الأمطار الهاطلة المترافقة مع الثلوج في بعض المناطق حتى الساعة السابعة من صباح أمس..

SANA
(17)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي