أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ختان جماعي للرجال في سوازيلاند

منوع من العالم | 2011-02-24 00:00:00
ا ف ب

بدأت سوازيلاند، حيث يحمل بالغ من كل أربعة فيروس الايدز، حملة ختان جماعية للرجال تهدف الى ابطاء وتيرة الاصابات الجديدة في هذا البلد الواقع في افريقيا الجنوبية.

والختان مجاني لجميع الرجال غير المصابين بالفيروس بين سن 15 و49 عاماً مع هدف يتمثل بإجراء 160 ألف عملية من هذا النوع في غضون سنة على ما يوضح اياندا نكيكيتو منسق المشروع.

وأظهرت دراسات أن ختان الرجال يخفض احتمال اصابة الرجال بفيروس الايدز، لأن عدد الخلايا في الجزء المستأصل هو اكثر بكثير من اعدادها في بقية العضو الامر الذي يجعله اكثر ضعفاً امام الاصابة بالفيروس.

وفتحت اربع عيادات طبية اقساماً مخصصة لهذه العمليات وسيرتفع العدد الى 35 عيادة بحلول نيسان (ابريل) المقبل، وفي حال تجنب البلد اصابات جديدة بفضل هذه العمليات، فسنشهد تغيراً سريعاً على جبهة الايدز.

وسوازيلاند البالغ عدد سكانها 1,2 مليون نسمة هي الدولة التي تشهد اكبر نسبة من الاصابات في العالم تشكل 25,9 في المئة من سكانها البالغين. وبسبب المرض فان امد الحياة فيها انهار من 61 سنة الى 32 سنة في غضون عقد من الزمن.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تشن حملة تجنيد كبيرة لشباب الرقة      "فيسبوك" تعمل على تطوير نظارة ذكية بالشراكة مع Ray-Ban      صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة      "تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي      السودان 124 إصابة بوباء الكوليرا      "بنتاغون" يقدم لترامب خيارات الرد على إيران      ترامب يجتمع مع مؤسس فيسبوك في البيت الأبيض      النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها