أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جرائم الانترنت تكلف بريطانيا 27 مليار جنيه سنويا

أفادت دراسة اجراها المكتب البريطاني لضمان أمن الانترنت والمعلومات نشرت أمس أن جرائم الانترنت تكلف الاقتصاد البريطاني نحو 27 مليار جنيه استرليني أي ما يعادل 5ر43 مليار دولار امريكي سنويا.

ونقلت رويترز عن الدراسة قولها إن الجريمة الرقمية اصبحت مشكلة متنامية ومنتشرة على نطاق واسع مشيرة إلى أن المحاولات الرامية للتعامل معها تواجه العراقيل نتيجة الغياب الحقيقي للفهم والنظرة الثاقبة.

وأوضحت الدراسة التي حملت اسم "تكلفة الجريمة الالكترونية" أن الحكومة البريطانية خسرت نحو 2ر2 مليار جنيه استرليني وبلغت الخسائر بالنسبة للمواطنين البريطانيين نحو 1ر3 مليارات جنيه لافتة إلى أن 2ر9 مليارات جنيه استرليني فقدت بسبب سرقات للملكية الفكرية و6ر7 مليارات من التجسس الصناعي و2ر2 مليار من الابتزاز فضلا عن استهداف شركات كبيرة .

وتتحمل المؤسسات التجارية العبء الأكبر من هذه التكلفة بما يقدر بنحو 21 مليار جنيه استرليني ويصيب اكبر الضرر شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الكيماوية.

وتخصص بريطانيا حاليا نحو 650 مليون جنيه استرليني لبرنامج قومي جديد لأمن الانترنت.

يذكر أن استراتيجية الامن القومي ببريطانيا صنفت العام الماضي الهجمات عبر الانترنت بانها أحد اكبر التهديدات التي تواجهها البلاد الى جانب الارهاب والحروب والكوارث الطبيعية .

وكالات
(49)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي