أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا تخصص 100 مليار دولار للتنمية الاقتصادية

اقتصاد | 2011-02-06 00:00:00
سوريا تخصص 100 مليار دولار للتنمية الاقتصادية
اليوم السابع
تعتزم الحكومة السورية بالاشتراك مع القطاع الخاص رصد 100 مليار دولار للتطوير والتنمية الاقتصادية خلال الخطة الخمسية الـ 11 والتى تمتد بين العام 2011 والعام 2015".

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء السورى للشئون الاقتصادية "عبد الله الدردرى" خلال افتتاحه منتدى اقتصاديا نظمه مجلس الأعمال السورى الفرنسى، إن سوريا مهتمة بإقامة شراكات قوية مع القطاع الخاص والشركات الفرنسية للاستثمار فى مجال البنى التحتية والسياحة والصناعة والزراعة والمشاريع المتعلقة بالخدمات المالية والمصرفية.

وأشار، حسب تصريحات نشرتها جريدة "الشرق القطرية"، إلى إنجاز الإطار التشريعى والإدارى والقواعد اللازمة لبناء هذه الشراكات وتقديم التسهيلات اللازمة ،وأكد الدردرى أن موقع سوريا الجيوسياسى المهم والاستراتيجى يمكن أن يكون محفزا لرجال الأعمال الفرنسيين على تأسيس مشروعات لهم تعود بالفائدة على السوق المحلى والانطلاق نحو أسواق الدول المجاورة فى مجالات الطاقة والنقل والزراعة والمنتجات الغذائية.

من جهته، قال السفير الفرنسى لدى سوريا إريك شوفالييه إن المنتدى يتيح الفرصة لتطوير العلاقات السورية الفرنسية من خلال الحفاظ على أفق ورؤية متفائلة وإقامة شراكات استثمارية وتجارية بين رجال الأعمال من الجانبين، مؤكداً على ضرورة زيادة الاستثمارات الفرنسية فى سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء      "ملك إسرائيل".. الله اختارني لخوض الحرب التجارية مع الصين      هبوط أسعار النفط بفعل تخوفات تباطؤ اقتصادي      بوتين: الانفجار في شمال روسيا لم يشكل أي خطر إشعاعي      إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محليا