أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

26 وفاة بأنفلونزا الخنازير في مصر بأسبوع

كشفت السلطات الصحية في مصر عن وفاة 26 شخصاً نتيجة إصابتهم بفيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، خلال الأسبوع الأخير، من بين حوالي 598 حالة إصابة مؤكدة بالمرض، تم اكتشافها خلال نفس الفترة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، عبد الرحمن شاهين، أن معظم الوفيات الأخيرة وقعت بين أشخاص يعانون من أمراض "لديها عوامل خطورة"، كالأمراض المزمنة، أو بين سيدات حوامل.

وترفع هذه الوفيات، التي حدثت خلال الفترة من التاسع حتى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، إجمالي حالات الوفاة التي حدثت في مصر، نتيجة مرض أنفلونزا الخنازير، منذ مطلع العام الجاري، إلى ما يزيد على 46 حالة، بحسب التقديرات الرسمية.

ورغم اكتشاف ما يقرب من 600 حالة إصابة مؤكدة بالمرض خلال الأسبوع الماضي، فقد جاء في بيان لوزارة الصحة أن "النتائج المعملية لترصد المرض تفيد بأن هناك انخفاض في معدلات الإصابة بنسبة 73.9 في المائة، خلال موسم الشتاء الحالي، مقارنة بشتاء 2009/2010.

كما أشار البيان، إلى أن معدلات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس H1N1 انخفضت أيضاً خلال موسم شتاء 2010/2011 بنسبة تصل إلى 48.8 في المائة، مقارنةً بالشتاء الماضي.

وأضاف أنه تلاحظ تضاعف معدلات الإصابة للفئات العمرية أكثر من 40 عاماً، خلال موسم هذا الشتاء، بنسبة 28 في المائة، مقارنة بنسبة 15 في المائة في موسم الشتاء الماضي، وأوضح أن "هذا يتماشى مع سمات الأنفلونزا الموسمية"، بحسب ما جاء في البيان.

(43)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي