أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبناني يترأس فرع بنك قطر الدولي في سوريا

اختار بنك قطر الدولي، المصرفي اللبناني وليد عبدالنور مديرا عاما لفرعه في سوريا، وذلك بعد بضعة أشهر من دراسة الخيارات المطروحة أمامه.
وتفوق اللبناني المصرفي الدكتور وليد عبدالنور (مدير عام بنك بيبلوس سوريا قبل توليه مهامه الجديدة) على عدد كبير من المصرفيين العرب والأجانب الذين كانت تجري المفاضلة في ما بينهم من قبل الإدارة العليا للبنك في الدوحة.
وقالت مصادر داخل بنك قطر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) انه جرى استطلاع «رأي كل من رئيس الحكومة السورية ناجي عطري ووزير المالية محمد الحسين وحاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة ورجل الأعمال السوري الشهير رامي مخلوف أحد الشركاء البارزين في بنك قطر الدولي السوري، وان عبدالنور حاز موافقة الجميع نتيجة لسمعته الطيبة وتميزه العملي خلال السنوات السابقة التي قضاها في بيبلوس سوريا.
وقال المصدر «إن عبدالنور يباشر عمله الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تمت كل الإجراءات القانونية أصولا تمهيدا للشروع في العمل».
وفي اتصال هاتفي لـ «د.ب.أ» مع عبدالنور أكد صحة النبأ قائلا «نعم سأباشر العمل في المقر الجديد للبنك بساحة العباسيين»، أحد الأحياء المعروفة في العاصمة السورية.
ويبلغ رأسمال قطر الدولي في سوريا 300 مليون دولار.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد استقبل الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قطر الدولي الإسلامي والشيخ عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة الإسلامية القطرية للتأمين أثناء زيارتهما لدمشق لحضور إطلاق نشاط البنك في سوريا.

DPA
(24)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي