أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزارة الإعلام السورية .. تنفي علاقة فيصل القاسم بترخيص قناة الرأي

مشعان الجبوري : أنا مجرد مستشار و لا أملك القناة

شغل الوسط الإعلامي السوري في الفترة الأخيرة بالحديث عن قناة غامضة الملامح ظهرت فجأة باسم (الرأي) , لتثير سيلاً من التساؤلات حول مالكها و هويتها الحقيقة و جهات تمويلها , خصوصاً أنها باشرت اعمالها الإدارية و التدريبية من فيلا بريف دمشق بمنطقة يعفور , يملكها المعارض العراقي مشعان الجبوري صاحب جريدة الاتجاه الآخر الأوربية الترخيص ...
وزارة الإعلام السورية أكدت للجزيرة توك أن صاحب ترخيص القناة السيدة روعة الأسطى (سورية الجنسية) و ليس لا لمشعان الجبوري و لا للإعلامي فيصل القاسم أي صلة رسمية بهذا الترخيص , نافيه ما أشيع سابقاً عن علاقة الجبوري و القاسم بالقناة ..

إلا أن أوساطا مقربة من القناة أكدت ملكية الجبوري للقناة "بطريقة أو بأخرى" , خصوصاً أن صاحبة الترخيص هي زوجته السورية , وهو المعني بكل الشؤون المهمة في القناة مهما صغرت بالإضافة لاختيار لجنة فحص المتقدمين للعمل في القناة و التي ضمت أسماء إعلامية كبيرة ...
الجبوري رداً على هذا الاستفسار قال للجزيرة توك : أنا مجرد مستشار إعلامي و واحد ممن اختيروا للمساعدة في انطلاقة القناة لا أكثر ...
وكانت المحكمة الجنائية المركزية العراقية قد أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة (15) خمس عشرة سنة على النائب الأسبق مشعان الجبوري وابنه يزن بتهمة اختلاس اموال الدولة , و هو الاتهام الذي نفاه الجبوري جملة و تفصيل و عده ضمن حملة سياسية ضده ...

فتحي إبراهيم بيوض ـ الجزيرة توك ـ دمشق
(19)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي