أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا ومصر تسعيان لــ"إتحاد جمركي"

اقتصاد | 2010-12-24 00:00:00
سوريا ومصر تسعيان لــ"إتحاد جمركي"
اليوم السابع - زمان الوصل
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد،أنه تم الاتفاق مع لمياء عاصى، وزيرة الاقتصاد والتجارة  على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين للبدء خـلال الأسابيع القادمـة فى مفاوضـات لإنشاء اتحاد جمركى بين البلدين يكون نواة، إلى جانب الاتحاد الجمركى الخليجى، والذى سيكون بدوره الركيزة الأساسية لإنشاء السوق العربية المشتركة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع مصرى كبير فى سوريا فى قطاع السياحة.

إلى جانب إنشاء بنك مصرى سورى مشترك برأسمال 220 مليون دولار فى دمشق، لتيسير تمويل التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة، وأوضح أن هناك فرصا كبيرة لإقامة مشروعات مشتركة فى قطاعات الصناعة والتجارة الداخلية والخدمات بين البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات المشتركة التى عقدها المهندس رشيد مع لمياء عاصى مساء أمس، التى تزور مصر حاليا على رأس وفد كبير يضم 40 من رؤساء كبريات الشركات السورية فى قطاعات الصناعات النسيجية والغذائية والكيماوية والسياحة والمقاولات والصناعات الهندسية والتجارة وأعضاء الجانب السورى فى مجلس الأعمال المشترك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب