أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حقائـق «صادمـة» عـن النسـاء والـرجـال

اعتاد الباحث في كلية لندن للاقتصاد ساتوشي كنازوا أن يدافع عن أفكاره «الاستفزازية»، معترفاً بأنها قد توحي للبعض بأنها «لا أخلاقية» لكنه يشدد على أنها صحيحة ومثبتة علميا.
في كتابه «عشر حقائق غير صائبة (من دون أن تكون غير صحيحة) عن طبيعة الإنسان»، فنّد كنازوا هذه الحقائق، وفي الآتي بعضها:
«الأهالي جميلو الشكل ينجبون إناثاً أكثر»: في نظريته يقول كنازوا إن الأهالي «يمررون ملامحهم إلى أطفالهم، وهذه الملامح قد تكون مفيدة بالنسبة للإناث أكثر منها للذكور، ولهذا فإنهم ينجبون إناثاً أكثر». واستند الباحث في نظريته إلى دراسة أجراها المركز الوطني لنمو الطفل، الأميركي في 1958، وشملت 17 ألف طفل، أن الذين صنفوا أقل جمالا في صغرهم أنجبوا صبيانا.
«الليبراليون أذكى من المحافظين». وأظهرت دراسة أجراها الباحث في آذار الماضي أن الراشدين الذين صنفوا أنفسهم «ليبراليين جداً» أظهروا مستوى ذكاء يبلغ 106، في حين أن من صنفوا أنفسهم «محافظين جداً»، لم يزد مستوى ذكائهم عن 95. وفسر كنازوا نظريته بالقول إن «قدرة أسلافنا على التفكير ساعدتهم على ابتكار الحلول. ونتيجة لذلك، كان الأكثر ذكاء أكثر قدرة على الانفتاح على أنماط الحياة الجديدة وعلى الابتكارات الجديدة، وعلى القيم الجديدة».
«الرجال يحبون الشقراوات». بما أن الشعر الأشقر يميل إلى البني مع التقدم بالعمر، فشقاره يدل على أن المرأة شابة وبالتالي أكثر صحة وخصوبة، ولهذا فهي تغري الرجال.
«الإنسان مزواج بطبيعته». وذلك كان منتشرا في التاريخ، حيث كانت النسوة في العائلات الفقيرة يتزوجن الأغنياء ليعلن عائلاتهن، لكن هذه الظاهرة تراجعت لأن مفهوم «العدالة الاجتماعية» انتشر في البلدان الصناعية.
«إنجاب الصبيان يقلل احتمالات الطلاق». لأن الوالد سيورث ابنه الثروة، وبالتالي يشعر أن وجوده في المنزل أساسي، وليس بالأولوية ذاتها لابنته التي تحتاج لأن تبقى جميلة، قبل أن تنتقل إلى كنف رجل آخر.
«أسطورة جهلة الأربعين لدى الرجال». الرجال في هذا العمر يتصادمون مع سن اليأس عند زوجاتهم، ما يخلق لديهم الحاجة إلى جذب نساء أصغر سناً.
«أن يخاطر السياسيون بكل شيء مقابل علاقة خارج إطار زواجهم». يتزوج رجال السلطة امرأة واحدة. يؤثر ألا يبدّلها من أجل صورته الاجتماعية. لكنهم يقيمون علاقات مع أخريات وذلك لاستغلال مواقعهم، أحيانا في لاوعيهم.

(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي