أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نفاد عناوين الانترنت

 عناوين الانترنت المتوافرة على النطاق العالمي ستنفد في كانون الثاني (يناير) المقبل، بحسب ما حذرت منظمة «لاكنيك» التي دعت شركات التشغيل والحكومات الى اعتماد معيار جديد.

وتـــوزع عنـــاوين الانــترنت شـــركة ايكان (هيـــئة الإنـــترنــت للأســـماء والأرقـــام المخصصة) لخـــمس منظــمات تعنى كل مــنها بمنــطقة محــددة من الــعالم.

وقال انستو ماجو، مدير «لاكنيك»، وهي منظمة لا تتوخى الربح مقرها في عاصمة اورغوايا مونتفيديو وتضم شركات توفر خدمات الانترنت وجامعات ومصارف من أميركا اللاتينية والكاريبي، «المخزون الرئيسي من العناوين سينضب في كانون الثاني (يناير)».

وشرح: «هذا الاسبوع، أعطيت أربع حزمات من العناوين، ولم يبق سوى سبع. وعندما لا يعـــود هناك سوى خمـــس، ســـتوزع على الصعيد الاقليمي. ستكون نهاية مرحلة، وستنفد العناوين على الصعيد المركزي! يجب اللجوء الى المخزون الاقليمي».

المعيار الحالي (انترنت بروتوكول النسخة الرابعة، «آي بي في 4») يحدد الحد الاقصى من العناوين بأربعة بلايين، في حين ان الطلب يتزايد.

ويدعو ارنستو ماخو شركات التشغيل والحكومات الى التكيف مع المعيار الجديد، «اي بي في 6» الذي يسمح بتوزيع بلايين العناوين الجديدة.

ولا تشكل الشبكات التي تعمل بنظام «آي بي في 6» اليوم سوى نسبة 1 في المئة من حركة الانترنت العالمية.

(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي