أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لصوص يستعينون بخدمة (غوغل ايرث) لسرقة سقوف كنائس

قال متحدث باسم كنيسة انكلترا إن لصوصا يستعينون بخدمة "غوغل إيرث" على شبكة الإنترنت لاستهداف اسقف مصنوعة من الرصاص فوق أبنية تابعة للكنيسة بهدف بيعها في اسواق المعادن الرائجة.

وقال مفوض العقارات البريطاني توني بولدري خلال مناقشة في بلدية ويستمنستر إنه يتم سرقة الأسقف الرصاصية من الكنائس كلما ارتفعت أسعار الرصاص مبينا أنه تم تقديم نحو ثمانية آلاف بوليصة تأمين ضد سرقة الرصاص تقدر قيمتها بنحو 23 مليون جنيه استرليني خلال السنوات الثلاث الماضية.

ولفت إلى أن العاملين في الكنائس يشعرون بأن الشرطة لم تتحرك رغم الادلة المتنامية التي تبرهن ان عصابات منظمة منخرطة في السرقات الأمر الذي انعكس على أسعار الرصاص في أسواق المعادن العالمية.

وتعمد الكنائس إلى تبديل سقوفها في كثير من الحالات كي لا تستهدف مرة اخرى بهذا النوع من السرقات حيث استهدفت في السابق احدى الكنائس 14 مرة.

وأدرجت العديد من الكنائس التابعة لكنيسة انكلترا وعددها 16 ألفا في التأمين الذي يشمل حماية منظمة للابنية ذات القيمة التاريخية التي يعود تاريخها لمئات السنين.

ودفع التراجع الاقتصادي المصحوب بمخاوف بشأن الديون السيادية في منطقة اليورو المستثمرين للتحول عن الأصول الورقية لصالح المعادن الأساسية والنفيسة.

(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي