أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة طفل في القنيطرة بانفجار قنبلة من مخلفات اسرائيل


 
أصيب الطفل خالد محمد فارس البالغ من العمر 12 عاما من قرية بريقة في محافظة القنيطرة مساء أمس بجروح بالغة إثر انفجار قنبلة عنقودية على شكل لعبة للأطفال من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي أثناء رعيه للماشية في حقول قريته .

وقال الدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكدت بعد انسحابها مرغمة من مدينة القنيطرة المحررة همجيتها ووحشيتها بتدمير المدينة وبزراعتها بأكثر من مليون لغم في الحقول حول القرى والمزارع شكلت لأهالي محافظة القنيطرة المحررة وأهلنا في الجولان المحتل مشكلة مزمنة ومصدرا دائما للخطر يهدد حياتهم ويمنعهم من زراعة واستخدام أراضيهم .

بدوره قال الدكتور علي كنعان مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة: إنه تم اسعاف الطفل خالد فارس إلى المشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لانفجار قنبلة عنقودية أدت الى إصابته بجروح متوسطة الشدة في طرفيه العلوي والسفلي اليسريين مؤكدا انه بعد إزالة الشظايا وبقايا القنبلة من أطرافه وتلقيه العلاج اللازم أصبحت حالته الصحية مستقرة مشيرا إلى ان المشفى تلقى خلال هذا الشهر حالتين اسعافيتين نتيجة الإصابة بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي .

يذكر أن عدد المصابين بانفجارات الألغام والقنابل العنقودية التي زرعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري بلغ 608 إصابات أودت بحياة الكثيرين معظمهم من النساء والأطفال ويعاني الباقي من عاهات دائمة .

سانا
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي