أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أحياء كاملة في سوريا يقطنها أبناء سعوديين

محلي | 2010-11-21 00:00:00
أحياء كاملة في سوريا يقطنها أبناء سعوديين
زمان الوصل
كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية وجود أحياء كاملة في سوريا ومصر يعيش فيها أبناء وبنات لآباء سعوديين من أمهات أجنبيات بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" السعودية.
وظهرت هذه المعلومات للمرة الأولى في اجتماع عقدته أخيرا لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى لمناقشة مشروع تنظيم زواج السعودي بغير السعودية والعكس.
وبحسب محضر الاجتماع الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه، فإن أسباب وجود أبناء السعوديين بأعداد كبيرة في هذه الأحياء يعود إلى ارتفاع نسب طلاق هذه الزيجات.
وأفادت الوزارة في محضر الاجتماع، الذي شاركت فيه وزارتا الداخلية والخارجية وهيئة حقوق الإنسان، أنها حرصت على المشاركة في وضع تنظيم المشروع لأنها عايشت الواقع، إذ أفرز الزواج من أجنبية أطفالا سعوديين يعيشون في الخارج مشتتين بسبب طلاق الأبوين أو عدم تصحيح وضعهما.
وأعربت الوزارة بحسب الصحيفة عن أملها في تصحيح وضع الأبناء، مشيرة إلى أنها تعتمد إجراء تحاليل للحمض النووي (DNA) لإثبات نسبتهم لآباء سعوديين.
وأكد المحضر وجود أجانب مقيمين في المملكة يتقدمون إلى دار الأيتام للزواج من يتيمة أو مجهولة الأبوين، مشيرا إلى أن 85% من تلك الزيجات تفشل لانتهاء إقامة الزوج الأجنبي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل: لا يجب أن يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء      قريبا من قصر بشار.. "تل أبيب" تدمر منزلا لقيادي في "الجهاد الإسلامي" بالصواريخ      أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة      الاتحاد الإسباني: كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير      منذ بدء "نبع السلام".. مقتل نحو 200 عنصر من الجيش الوطني      مختارات من "حافة الشغف" لمحمود السرساوي باليونانية والإنكليزية      الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة