أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإمارات تخاطب "الفيس بوك" لمسح صور "مخلة"

خاطبت شرطة دبي إدارة الموقع الاجتماعي الشهير "الفيس بوك" لمسح صفحة على الموقع تضمنت صورة مخلة، حملها شخص يخضع للمحاكم في الإمارات وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وأضافت الصحيفة لجأت إدارة الأدلة الإلكترونية في الإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي إلى التواصل مع إدارات مواقع "الفيس بوك"، لحذف بيانات وصور استخدمت في التشهير بأشخاص من بينهم نساء.

وقال مدير إدارة الأدلة الإلكترونية النقيب راشد لوتاه لـ"الإمارات اليوم" إن الإدارة لا تكتفي بتتبع مسار البلاغ وفحص أدلة الشخص المتهم بالابتزاز والتشهير، ولكن تسعى إلى حل المشكلة الاجتماعية من جذورها، حفاظاً على سمعة المجني عليها.

وأضاف أن من بين الوقائع المسجلة أخيراً شكوى تلقتها الشرطة من امرأة كانت على علاقة بشخص من دولة آسيوية، وفوجئت باحتفاظه بصور شخصية لها ونشرها باسمها على شبكة التواصل الاجتماعية "فيس بوك"، وهددها بنشر صور أخرى.

وأشار إلى أن الإدارة تحركت فور تلقي البلاغ، وفحصت جهاز الكمبيوتر الشخصي للمشتبه، وتأكد فعلياً أنه هو الذي أنشأ الصفحة وحمل صور المبلغة عليها، وتم استكمال التحقيقات معه ومخاطبة إدارة موقع "الفيس بوك" لإلغاء الصفحة وحذف صور المجني عليها، حفاظاً على سمعتها.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي