أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسلسل بلدية طرطوس ...حلقة جديدة .؟!!

محلي | 2007-10-18 00:00:00
مسلسل بلدية طرطوس ...حلقة جديدة .؟!!
خليل صارم - زمان الوصل

من رتق لفتق ومن فتق لشق ومن شق لهلهلة والثوب المهتريء يلزمه تبديل مش تصليح .
سبق وقلت في أول مقال أن اعادة ترتيب البلدية وتفكيك المافيا المتغلغلة فيها وجعلها عبرة لغيرها سيسهم في انتظام أمور المحافظة , لأننا كمواطنين قد سئمنا من الضرائب والرسوم التي تطل علينا بمناسبة وبدون مناسبة فقد جرت العادة أن نغطي كل ماتشفطه المافيات بأشكال شتى .
الجميع يعلم أن البلدية قد سلمت خالية الوفاض ..لأ ومديونة كمان .؟ .
الأنكى من ذلك أن مايفترض أن يكون موارداً لها تذهب مباشرة الى جيوب اللصوص والناهبين وبوقاحة شديدة وعلنية دون خوف أو وجل ( يمكن يكونوا مدعومين قوي ) ؟!!! وماحدا أحسن من حدا . . الشباب طموحين جداً وجميعهم يريد ويرغب بشدة واخلاص ووطنية وغيرية الانتساب الى نادي المليونيرية العالمي .نكاية بالامبريالية العالمية والاستعمار ولاك والعملاء كمان . خاصة وان الكثيرين قبلهم قد انظموا الى نادي المليارديرية . ( والحسابه بتحسب ) ؟!! .
- اليوم سنتحدث عن فضيحة حصلت خلال فترة العيد ومضمونها حسب ماحدثتنا العصفورة الثرثارة ( بس والله صادقة ) . أن هناك عمليات بناء مخالفات قد تجاوزت المائة مخالفة خلال ثلاثة أيام العيد في أحياء ( الرادار – رأس شغري – ابو عفصة ) وهي أحياء قد أصبحت مخدمة ( يعني منظمة ) . مع أن مكتب الأبنية أو المخالفات مستنفر لمنع مثل هذه المخالفات مع ( التراكس والورشة ) طيلة ايام العطلة .

 لاحظوا ..خصوصا ً في العطلة .. ( أنا هنا لست في معرض ايقاع الضرر بالفقراء الذين يخالفون ليستروا أنفسهم وأولادهم في مسكن بسيط ولكن الكثير والغالبية يخالفون وهم من تجار البناء الجدد الطموحين ) . ؟!! حتى الآن ليس هنا بيت القصيد .
- تقول العصفورة  ان تسعيرة التطنيش عن صب غرفة واحدة هو 25000 ل.س خمسة وعشرون ألف ليرة سورية ,  أما التطنيش عن صب طابق فقد حددت بـ 150000 ل.س فقط مائة وخمسون ألف ليرة سورية وترتفع الى مائتي ألف ليرة سورية ومافوق .. وحسب المساحة .( على أونا ..على دوي..على تري ) ومين زود وقال أنا ياشباب .
أمسكت العصفورة بالحاسبة وبسرعة البرق خرجت برقم تقريبي ( راسو بعبو ) يتجاوز الخمسة ملايين ليرة سورية شفطوها الشباب بس بثلاثة أيام العيد وشفطوا فوقها قنينة بيبسي من الحجم العائلي لتسهيل الهضم .. ؟ والنتيجة أنه قد تم تغيير الشباب الذين قالوا
( طز ) مش فارقة معنا . بعد أن ضبوا الملايين في جيوبهم ..و..( حلال عالشاطر ) . العصفورة سمعتهم يقولون ( طز ) وهم يضحكون من هذا الاجراء .( واللي حلها على هالطريقة ) قصد يسكر على الموضوع . بس ماحدا سأله ليش . بكره بعد كام شهر بيرجعوا ..وراجعين ياهوى .. ياهوى راجعين ...
وكأن شيئاً لم يكن ..وبراءة الأطفال في عينيه .
• القصة صارت حديث البلد والناس وانتم تعرفون أن الناس عندنا يتحلقون حول ابريق المته يثرثرون ثم يؤولون ثم يتهمون . والعادة أن التهمة تبدأ من الرأس الكبيرة حتى ولو كانت بريئة 100% يعني التهمة الآن تطال رئيس البلدية .. والمسكين ..لسه جديد طخ.. صارله حوالي شهرين و ماخلص توقيع البريد .. والبريد مابيخلص لأنو الشباب فنانيين في صياغة الطلبات والهائه بقراءة أوراق لها أول وليس لها آخر . المشكلة أن التهمة يمكن تصيب اللي أكبر من رئيس البلدية ..وتعال حلها اذا كان فيك تحلها . لأ ... وصدقوني أن التنقير قد بدأ .
• لكن الناس ياعمي مابتعرف .. والعصفورة الثرثارة .. دايرة من جلسة متة الى غيرها ومن مقهى الى كافتيريا والناس مابيصدقوا يسمعوا كلمة حتى تتحول الى جريدة والجريدة بتصير قصة والقصة بتصير مسلسل مكسيكي .و.و. أنت أو لاأحد .
• ياجماعة القصة حقيقية ولساها ( ساخنة ) والمثل قال ( دق الحديد وهو حامي ) بس وين الحداد اللي بدو يدق . ( مصيبة اذا كان نايم بالعسل ) .

 
17 تشرين الأول 2007 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري