أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة طائرة اماراتية قبل اقلاعها من الخرطوم

 أُصيبت طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات" بأضرار محدودة في مؤخرتها، بعد تعرضها لحادث تصادم من قبل طائرة تابعة للخطوط الملكية الهولندية KLM، أثناء توقفها بمنطقة تحميل الركاب في مطار العاصمة السودانية الخرطوم.

وأعلنت شركة طيران الإمارات، في بيان الجمعة، أنها قررت إرسال فريق هندسي لمعاينة الطائرة وتقييم الأضرار التي لحقت بها، في أعقاب الحادث الذي وقع بعد منتصف الليلة الماضية، كما أرسلت طائرة بديلة لنقل الركاب القادمين إلى إمارة دبي.

ونقل البيان عن متحدث رسمي قوله: "بينما كان ركاب طيران الإمارات يصعدون إلى الطائرة الإيرباص، من طراز A340- 500، في مطار الخرطوم للسفر إلى دبي، على الرحلة EK734، لامس طرف جناح طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية الهولندية، كانت تتحرك بالقرب منها على أرض المطار، ذيل طائرة الإمارات، فتم إنزال الركاب والطاقم والحجز لهم في فنادق الخرطوم."


وأشار المصدر إلى أن طيران الإمارات بادرت بإرسال طائرة من دبي، تحمل فريقاً هندسياً لتقييم الأضرار التي لحقت بالطائرة في مطار الخرطوم وإعادة ركاب الرحلة EK734 إلى دبي، وهي الطائرة التي من المتوقع أن تصل إلى مطار دبي مساء اليوم (الجمعة).

وأكدت طيران الإمارات أن "سلامة ركابها وأطقمها ورحلاتها تحتل دائماً رأس قائمة أولوياتها"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام."

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء السودانية "سونا" بحدوث "احتكاك" بين الطائرتين الهولندية والإماراتية، في منطقة وقوف الطائرات، ولم تنجم عن الحادث أي خسائر في الأرواح، كما نقلت عن الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الحافظ عبد الرحيم، أن الحركة الجوية بمطار الخرطوم لم تتأثر بالحادث.

 

وذكر المتحدث أن الطائرة الهولندية أثناء حركتها في منطقة وقوف الطائرات، للقيام بالرحلة رقم 543 المتجهة إلى أمستردام، وعلى متنها 144 راكباً، احتكت بمؤخرة الطائرة الإماراتية التي كانت قد بدأت في تحميل ركابها قبل إقلاعها إلى دبي في رحلتها رقم 734، وكان على متنها 129 راكباً.

وأضاف أنه تم إخلاء الركاب بسلام، وبدأت سلطات المطار في إجراء التحقيق في ملابسات الحادث، إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت الطائرة الهولندية قد تعرضت هي الأخرى لأضرار، أم أن الأضرار اقتصرت على الطائرة الإماراتية فقط.

CNN - زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي