أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السلطات السورية تفرج عن مجموعة من المعتقلين السياسيين في سجن صيدنايا

افادت منظمات حقوقية سورية في بيان بان السلطات السورية افرجت في اليومين الماضيين عن مجموعة من المعتقلين السياسيين من سجن صيدنايا العسكري، بينهم ماهر احمد خرنبيق الذي امضى 27 عاما في السجن


 
وذكر البيان ان "السلطات السورية قامت في اليومين الماضيين بالافراج عن مجموعة من المعتقلين السياسيين من سجن صيدنايا العسكري والذين امضى معظمهم سنوات طويلة في السجون السورية".

واشار البيان الى ان مصادر هذه المنظمات "لم تتمكن من معرفة اسماء المفرج عنهم وعددهم باستثناء المواطن السوري ماهر احمد خرنبيق الذي امضى 27 عاما في السجن".

وطالبت هذه المنظمات التي عبرت عن "ارتياحها لهذه الخطوة", السلطات السورية القيام "بالمزيد من الاجراءات باتجاه احترام وتعزيز حقوق الانسان في سوريا عبر الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين ...والعمل على كشف مصير العديد من المعتقلين".

والمنظمات الموقعة هي الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان والمرصد السوري لحقوق الانسان والمنظمة العربية للاصلاح الجنائي في سوريا والمركز السوري لمساعدة السجناء.

وشهد سجن صيدنايا العسكري (شمال دمشق) الذي يعد من اكبر السجون في سوريا ومخصص لايواء السجناء السياسيين بالاضافة الى سجناء الحق العام، عصيانا بتاريخ 5 تموز/يوليو 2008 قتل فيه 25 سجينا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واكدت السلطات حينها ان "عددا من المساجين المحكومين بجرائم التطرف والارهاب اقدموا على اثارة الفوضى والاخلال بالنظام العام واعتدوا على زملائهم".

وتابع البيان ان حكما بالسجن لمدة اربع سنوات صدر بحق رستناوي في نيسان/ابريل 2006، بتهم نشر اخبار كاذبة وتحقير رئيس الجمهورية، ونقل إلى سجن صيدنايا العسكري.

ا ف ب
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي