أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شروط خاصة بالمهن والحرف

محلي | 2010-08-30 00:00:00
الوطن
أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل القرار رقم /22/ بشأن المهن والحرف التي تخضع لتحديد مستوى المهارة وطريقة قياسها وشروطها وجاء في القرار: إنه يتم اختبار طالب قياس المهارة نظرياً وعملياً في أحد مراكز التدريب المرخصة أصولاً وفقاً للمعايير والضوابط المعتمدة لديها وفي حال اجتيازه للاختبار يتم منحه شهادة تحدد مستوى مهارته في الحرفة أو المهنة التي تم اختباره فيها. وأجاز القرار لحملة شهادة قياس مستوى المهارة التسجيل بموجبها لدى مكتب التشغيل العام المختص أو لدى المكاتب الخاصة لتشغيل العمال السوريين ومن في حكمهم المرخصة أصولاً. وبحسب القرار تسري صلاحية شهادة قياس مستوى المهارة لمدة خمس سنوات من تاريخ إصدارها وفي حال رغبة حاملها بتجديدها يتم اختباره مجدداً لدى أحد المراكز المشار إليها في القرار.
والمهن التي أشار إليها القرار هي بائعو المواد التموينية- بائعو المنسوجات والملابس والمنتوجات الجلدية- والبائعون في المواقف والشوارع والأسواق، إضافة إلى صرافي العملات والنقد وكتبة المكتبات والبريد والأحوال المدنية واستعلامات المطار ووكالات السياحة والسفر وغيرها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها      تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة      غارديان: أزمة الخليج تشتد وتزداد قوتها على التدمير      ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان يغيب عن لقاء ريال مدريد      مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد