أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صدور برامج امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية

أعلنت جامعة دمشق صدور برامج امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى ودبلوم التأهيل التربوي لمختلف كليات الجامعة والتي ستجرى بين التاسع والعشرين من الشهر الجاري والثالث والعشرين من الشهر القادم.

وأوضح الدكتور عباس صندوق أمين الجامعة في تصريح لوكالة سانا أنه بإمكان طلاب جامعة دمشق الذين يحق لهم التقدم لهذه الامتحانات مراجعة كلياتهم للإطلاع على برامج الامتحانات المعلنة كل حسب كليته.

وتوقع أمين الجامعة أن يتجاوز عدد طلاب جامعة دمشق المستفيدين من هذه الدورة 100 ألف طالب وطالبة.

إلى ذلك اعتبرت جامعة دمشق وبناء على أحكام المرسوم رقم 376 لعام 2010 القاضي بمنح طلاب المرحلة الجامعية الأولى ودبلوم التأهيل التربوي دورة امتحانية إضافية وتعليماته التنفيذية الصادرة عن وزارة التعليم العالي كل الطلاب النظاميين بجامعة دمشق مسجلين حكما في الدورة الامتحانية الإضافية التي ستجري بين التاسع والعشرين من الشهر الجاري والثالث والعشرين من الشهر القادم ولا يطالب المتقدمون إلى هذه الدورة بأي رسوم.

وأوضحت الجامعة في تعميم لها اليوم أنه يتوجب على الطلاب المستنفدين بنتيجة امتحانات العام الدارسي 2009-2010 والذين استفادوا من دورة المرسوم رقم 252 لعام 2009 ولم يتم تسجيلهم التقدم بطلب أثناء امتحان الدورة الإضافية يتضمن رغبتهم بالمشاركة بهذه الدورة مشيرة إلى أنه سيتم تسليمهم الطلبات واستردادها أثناء الامتحان.

وأكدت الجامعة أنه يحق للطلاب الذين قاموا بتسديد رسم الامتحان التكميلي استرداد ذلك الرسم بعد الأول من تشرين الأول القادم عن طريق أمين الصندوق في كل كلية بناء على طلب يتقدم به إلى عمادة الكلية.

يذكر أن المرسوم رقم 376 لعام 2010 منح طلاب المرحلة الجامعية الأولى ودبلوم التأهيل التربوي ومستنفدي فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2009-2010 فرصة للتقدم لدورة امتحانية إضافية تبدأ في التاسع والعشرين من آب الحالي.

SANA
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي