أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. الشيخ "يوسف الجربوع" يصدر بيانا يؤكد فيه وقوفه مع "جيش" النظام

ذكرت مصادر محلية في السويداء، أن اجتماعا عقد مساء الاثنين في دار طائفة الموحدين الدروز، ضم رجال دين ووجهاء على رأسهم شيخ العقل "أبو أسامة يوسف جربوع".

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن الاجتماع جاء على خلفية الأحداث التي جرت يوم الأحد من اشتباكات متفرقة حصلت بين مجموعات محلية من جهة، وعناصر جيش النظام والأجهزة الأمنية المتواجدة في محيط مبنى فرع حزب البعث من جهة أخرى، بعد نصب حاجز في منطقة دوار العنقود عند المدخل الشمالي لمدينة السويداء.

وأفادت بأن الاجتماع نتج عنه بيانا حمل عدة بنود، شملت "التأكيد على أن محافظة السويداء جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية".

وشدد البيان" الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في مهامه الكبرى في الحفاظ على الوطن وسيادته"، بحسب زعم البيان الذي أشار إلى "ضرورة تعاون المجتمع المحلي ودعمه في بسط السلطة القانونية الشرعية على ساحة المحافظة والوطن".

ودعا البيان إلى "التمسك بالعادات والتقاليد المعروفية الشريفة الأصيلة، وإحياؤها في نفوس هذا الجيل، والتحذير من عاقبة التفريط بها والخروج عنها"، و"المحافظة على مؤسسات الدولة وعدم المساس بها".

وطالب البيان "الدولة بتفعيل الضابطة العدلية للقيام بمهامها في فرض النظام وحماية المواطنين وحقوقهم وأملاكهم، والنهوض العام بالمجتمع، وتقديم حزمة إصلاحات متكاملة لإنعاش حياة الناس والوقوف على همومهم".

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي