أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بلجيكا تشعل صراع التأهل بالمجموعة الخامسة في "يورو 2024"

أشعل المنتخب البلجيكي صراع التأهل لثمن نهائي "يورو 2024" بالمجموعة الخامسة، بفوزه على نظيره الروماني بهدفين نظيفين، السبت، على ملعب "راين إينرجي ستاديون" بكولن، ضمن الجولة الثانية للبطولة.

فوز بلجيكا خلط أوراق المجموعة، بعد تساوي جميع الفرق عند 3 نقاط، واعتلت بلجيكا الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن رومانيا التي تراجعت للمركز الثاني بفارق هدف عن سلوفاكيا الثالثة، بينما جاءت أوكرانيا رابعا.

افتتح "الشياطين الحمر" التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية على انطلاق الشوط الأول عبر يوري تيليمانس بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعدما هيأ له زميله روميلو لوكاكو الكرة على طبق من ذهب.

وسجل لوكاكو هدفا في الدقيقة 63 بتمريرة سحرية من كيفين دي بروين لكن تم إلغاؤه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بداعي التسلل، تماما مثلما حدث معه في المباراة الأولى أمام سلوفاكيا.

وفي الدقيقة 80 عزز كيفين دي بروين تقدم المنتخب البلجيكي بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة طولية من الحارس كوين كاستيلس لينفرد ويضعها في الشباك من تحت الحارس الروماني.

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الأوكراني، الأربعاء المقبل، في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات، فيما تواجه رومانيا المنتخب السلوفاكي، في نفس الجولة لحسم المنتخبات المتأهلة عن المجموعة.

وتستضيف ألمانيا نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 14 يوليو/تموز، بمشاركة 24 منتخبا.

الأناضول
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي