أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمريكا تُعلن مقتل قيادي لتنظيم "الدولة" في "عفرين"

أرشيف

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن قتل قيادي في تنظيم "الدولة الإسلامية"، جراء غارة جوية استهدفت مكان تواجده في ريف مدينة عفرين الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" شمالي محافظة حلب، شمال سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانٍ لها مساء اليوم الأربعاء، إنه "قتلنا القيادي في تنظيم الدولة أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي بغارة يوم الأحد الماضي في سوريا".

وأكدت مصادر مُطلعة لـ "زمان الوصل"، أن المسؤول في تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي قتله التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا هو "أبو ليث الجنابي" (عراقي الجنسية)، ويتولى منصب إدارة التجهيز في التنظيم.

وأوضحت المصادر، أن "الجنابي" قُتل مساء الأحد الفائت، وكان يحمل هوية مزورة باسم "أحمد الحسين" وعرف فيها عن نفسه أنه مُهجر من محافظة حمص، جراء غارة من قبل طائرة مُسيرة أمريكية في محيط مخيم "كويت الرحمة" في جبل ترندة التابع لمدينة عفرين الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" شمالي محافظة حلب، شمال سوريا.

وكانت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، قد أعلنت يوم الأحد الفائت، عن مقتل شخص بعد استهدافه بغارة من قبل طائرة مسيرة مجهولة في ريف مدينة عفرين شمال حلب، شمال سوريا.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي