أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العجل بـ26 مليوناً والخروف بـ5 ملايين ليرة.. عزوف عن شراء أضاحي العيد في دمشق وريفها

قلة إقبال على شراء الأضاحي - أ ف ب

قال رئيس جمعية اللحامين في ريف دمشق "محي الدين الريس"، إن سعر العجل الحي من الممكن أن يصل إلى 26 مليوناً، والجمل 30 مليوناً، وأن سعر بعض الخراف المعدة للأضاحي من الممكن أن يصل إلى 5 ملايين ليرة، والبقرة يمكن أن يناهز 20 مليون ليرة.

وأضاف لصحيفة "الوطن" الموالية، أن أن سعر الخروف القائم يتراوح بين 79 ألفاً إلى 82 ألفاً للكيلو غرام وذلك لخراف الأضاحي التي يتراوح وزنها بين 55 إلى 60 كيلو غراماً، مشيراً إلى أن سعر كيلو غرام العجل الحي يبدأ من 55 ألفاً ويصل حتى 60 ألفاً، أما الجمل فيتراوح سعر القائم منه بين 55 ألفاً وصولاً إلى 65 ألفاً، على حين أن سعر الكيلو غرام القائم من البقر يبلغ في حده الأعلى 40 ألفاً.

وأكد أن السبب الرئيس في قلة الإقبال على شراء الأضاحي يعود لارتفاع الأسعار من جهة، وتريث المستهلكين من جهة أخرى في ظل توقعهم بانخفاض الأسعار في أسبوع العيد.

بدوره، رئيس جمعية اللحامين في العاصمة "محمد يحيى الخن"، أكد أن هناك عزوفاً عن شراء اللحوم الحمراء لدى أغلب المستهلكين كالعادة قبل عيد الأضحى مضافاً لها ارتفاع الأسعار، كاشفاً عن الإقبال على ذبح الجدايا وذلك لأن أسعارها أقل ويصل سعر الكيلوغرام الحي 75 ألفاً وسعر الهبرة لحوالي 220 ألفاً.

ووفقاً لرئيس جمعية اللحامين فإن عدد الذبائح من العجول في العاصمة لا يتجاوز 25 عجلاً، على حين أنه كان قبل عشر سنوات 160 عجلاً وسعر الحي منه حالياً 65 ألفاً وسعر الهبرة 200 ألف.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي