أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا تهزم بولندا في كأس أمم أوروبا

يعشق المهاجم الهولندي فوتر فيغورست أن يترك انطباعا كبيرا لدى قيامه من مقاعد البدلاء، وهو ما فعله مرة أخرى يوم الأحد في وقت متأخر عندما حقق الفوز لمنتخبه بهدفين مقابل هدف على بولندا في بطولة أوروبا "يورو 2024".

سجل المهاجم العملاق الهدف الثاني بتسديدة منخفضة بقدمه اليسرى في الدقيقة الثالثة والثمانين من أول لمسة له بعد نزوله بدلا من المهاجم الأسمر ممفيس ديباي الذي أهدر العديد من فرص التسديد.

يفرض الفوز المتأخر بعض الضغط على فرنسا المرشحة ضمن المجموعة الرابعة والتي فازت بالفعل على هولندا مرتين في التصفيات العام الماضي وستواجه النمسا يوم الإثنين.

اضطرت بولندا إلى التأقلم بدون نجم هجومها المصاب روبرت ليفاندوفسكي لكنها سرعان ما سجلت هدفا بقدم بديله الذي نضج في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

استغل آدم بوكسا طوله الذي يبلغ طوله مترا وواحدا تسعين سنتيمترا، عندما حاصره أربعة مدافعين هولنديين في الدقيقة السادسة عشرة من ركلة ركنية ليوجه ضربة رأس إلى الشباك.

قضى بوكسا عامين ونصف مع ”نيو إنغلاند ريفولوشن” حتى عام 2022.

أدرك كودي غاكبو التعادل في الدقيقة التاسعة والعشرين بتسديدة انحرفت وخدعت الحارس فويتشيك تشيسني.

كانت تلك مكافأة عادلة للمنتخب الهولندي في الشوط الأول النابض بالحياة.

يعتبر غاكبو لاعبا سريعا في البطولات الكبرى.

سجل في جميع مباريات المجموعة الثلاث في كأس العالم 2022 حيث وصلت هولندا إلى الدور ربع النهائي وخسرت أمام الأرجنتين فقط بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

في ذلك اليوم في الدوحة، فرض فيغورست وقتا إضافيا بهدفين متأخرين بعد نزوله في الدقيقة الثامنة والسبعين، عندما حل محل ديباي أيضا.

نحو خمسين ألف مشجع هولندي قاموا بالرحلة القصيرة إلى هامبورغ ووقع حادث إطلاق نار شاركت فيه الشرطة قبل المباراة في سانت باولي بوسط المدينة قرب موقع تجمع عدد كبير من المشجعين.

لا يبدو أن الأمر مرتبط بكرة القدم.

قالت الشرطة إنها أطلقت النار وأصابت رجلا كان يهدد عناصرها ببلطة وزجاجة مولوتوف.

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي