أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحجاج ينفرون إلى مزدلفة بعد الوقوف بعرفات

توافد حجاج بيت الله الحرام، مساء السبت، إلى مشعر مزدلفة غربي السعودية، في ثالث محطات مناسك الحج بعد الوقوف بعرفات الركن الأعظم بتلك المناسك.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، (واس) "توجه حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس هذا اليوم إلى مشعر الله الحرام مزدلفة (..) بعد الوقوف على صعيد عرفات، وقضاء ركن الحج الأعظم".

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة، صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة رسول الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، بحسب "واس".

ويتوجه الحجاج إلى مشعر منى غربي السعودية، بعد صلاة فجر يوم غدٍ (الأحد) عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة "المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم".

واتسمت حركة حجاج بيت الله الحرام بـ"الانسيابية وسط جهود تبذلها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج خدمة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين"، بحسب "واس".

وفي وقت سابق السبت، أعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي، نجاح خطط تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات غربي المملكة.

وكشف وزير الحج السعودي، أن "عدد الحجاج الإجمالي لهذا العام 1445هـ بلغ مليونا و833 ألفا و164 حاجا وحاجة بينهم 221 ألفا و854 من داخل المملكة".

وقدِم حجاج الخارج من أكثر من 200 دولة، وفق وزير الحج السعودي.

والجمعة، انطلق موسم الحج بيوم التروية ويستمر 6 أيام.

الأناضول
(22)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي