أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نادال يعلن غيابه عن بطولة ويمبلدون

رافائيل نادال - جيتي

أعلن أسطورة التنس الإسباني رافائيل نادال، الخميس، غيابه عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام، من أجل التركيز على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس.

وقال نادال عبر حسابه بإنستغرام: "خلال آخر مؤتمر صحفي لي عقب المباراة في رولان غاروس، تم سؤالي بشأن جدولتي للصيف، ومنذ ذلك الحين أتدرب على الملاعب الترابية، وتم الإعلان أمس بأنني سأشارك في دورة الألعاب الصيفية في باريس، وهي آخر أولمبياد لي".

وأضاف: "مع هذا الهدف، أرى أن أفضل شيء من أجل جسدي هو عدم تغيير الأرضية ومواصلة اللعب على الملاعب الترابية حتى ذلك الحين، ولذلك السبب سأغيب عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام".

وتابع: "أنا حزين لعدم قدرتي على عيش هذا العام الأجواء الرائعة في ذلك الحدث المذهل الذي سيبقى دائمًا في قلبي، والتواجد مع الجماهير البريطانية التي دعمتني دائما، سأفتقدكم".

وأردف: "من أجل التحضير للأولمبياد، سأشارك في بطولة باشتاد في السويد، وهي بطولة شاركت بها في بداية مسيرتي وحظيت خلالها بوقت جيد داخل الملعب وخارجه، أتطلع لرؤيتكم هناك، شكرا لكم".

وودع نادال، حامل لقب بطولة ويمبلدون مرتين 2008، و2010، منافسات رولان غاروس منذ أيام من الدور الأول، وتقام الأولمبياد على نفس الأرضية الترابية في مجمع رولان غاروس.

وفضل اللاعب الإسباني، البالغ من العمر 38 عاما، عدم المشاركة في ويمبلدون على الملاعب العشبية واستمرار التركيز على نفس الأرضية والتي يجيد اللعب عليها.

يذكر أن نادال سيشارك في منافسات الفردي في الأولمبياد، كما سيشارك في منافسات زوجي الرجال إلى جوار كارلوس ألكاراز.

وأحرز نادال ذهبية في أولمبياد 2008 بينما ستشهد دورة باريس 2024 أول مشاركة أولمبية لألكاراز الذي سيعود إلى ملاعب رولان غاروس التي توج فيها باللقب، الأحد الماضي.

الأناضول
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي