أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على 22 سورياً خلال عملية هجرة غير شرعية في أدرنة التركية

أرشيف

ألقت أجهزة الأمن التركية القبض على عدد من المهاجرين السوريين غير النظاميين حاولوا الهروب إلى الخارج بطريقة غير شرعية بمدينة أدرنة التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية أنه خلال الأنشطة التي نفذتها فرق قيادة درك محافظة أدرنة، تم القبض على 22 مهاجراً سورياً غير نظامي، بينهم 7 نساء و5 أطفال، حاولوا الهروب إلى اليونان بطريقة غير شرعية ضمن الحدود المدنية لقرية ألجيلي بالناحية الوسطى.

الهروب إلى الخارج
وفي التفاصيل التي نشرها موقع salihlisektorgazetesi فإنه خلال عمليات التنفيش التي أجرتها فرق قيادة الدرك في مقاطعة أدرنة على الطريق المؤدي إلى قرية "أوزغاتش " بالمنطقة الوسطى تم القبض على المهاجرين غير النظاميين الذين تبيّن أنهم كانوا يحاولون الهروب إلى الخارج، إلى جانب منظم واحد والسيارة التي تم استخدامها في الهجرة عبر التهريب، وتم تسليم المهاجرين المحتجزين إلى إدارة الهجرة بمقاطعة أدرنة لإعادتهم إلى بلادهم –بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

ووفق المصدر ذاته فإن فرق قيادة الدرك الإقليمي في أدرنة تواصل عملها في مكافحة تهريب المهاجرين في منطقة مسؤوليتها، من أجل الكشف عن اتصالات الأفراد المنظمين الذين هم في طريقهم للحصول على أرباح غير عادلة من خلال تعريض سلامة الحياة والممتلكات للخطر، وضبط المهاجرين والقبض على الجناة وتقديمهم إلى الجهات القضائية.

5 مهاجرين غير شرعيين
وكانت السلطات التركية ألقت القبض منذ أيام على 5 مهاجرين غير شرعيين في أدرنة، وتم القبض على اثنين من مهربي المهاجرين الأجانب الذين تبين أنهم دخلوا البلاد بشكل غير قانوني، وبعد الاشتباه، أوقفت الفرق السيارة التي يقودها ب.ي. بعد مطاردة على طريق أدرنة هافسا السريع.
وأثناء تفتيش السيارة تم القبض على 5 مهاجرين غير نظاميين من الجنسيات الفلسطينية والسورية والعراقية.

وتواصل فرق مديرية شرطة المحافظة لمكافحة تهريب المهاجرين وفرع مديرية البوابات الحدودية عمليات التفتيش والرقابة لمنع الهجرة غير النظامية.

وبعد إجراءاتهم، تم إرسال الرعايا الأجانب إلى مديرية إدارة الهجرة بالمقاطعة، وتم احتجاز سائق السيارة.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي