أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يهدد بزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية

هدد الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، برفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية، مصعدا النزاع التجاري بسبب دعم بيجين للصادرات التي تخشى بروكسل من إضرارها بشركات صناعة السيارات المحلية.

وقالت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إنها ستفرض تعريفات مؤقتة من شأنها أن تؤدي إلى مواجهة شركات صناعة السيارات الصينية رسوما إضافية تصل إلى 38 بالمائة، ارتفاعا من المستوى الحالي البالغ 10 بالمائة.

أضافت المفوضية أنها تواصلت مع السلطات الصينية لمناقشة نتائج تحقيقها في الدعم و"استكشاف السبل الممكنة لحل هذه المسائل".

وقالت المفوضية في بيان صحفي "إن لم تؤد المناقشات مع السلطات الصينية إلى حل فعال"، فإن الرسوم الجديدة ستدخل حيز التنفيذ على أساس مؤقت بحلول الرابع من يوليو / تموز.

السيارات الكهربائية هي أحدث نقطة اشتعال في نزاع تجاري أوسع نطاقا بسبب ما تقول بروكسل إنه دعم الدولة غير العادل الذي تقدمه الصين لصادرات التكنولوجيا الصديقة للبيئة التي تشمل أيضا الألواح الشمسية والبطاريات وتوربينات الرياح.

وارتفعت واردات السيارات الكهربائية الصينية الصنع إلى الاتحاد الأوروبي بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وهي تشمل مركبات من علامات تجارية غربية لديها مصانع سيارات في الصين، منها تسلا وبي إم دبليو.

لكن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يشكون من أن شركات صناعة السيارات الصينية مثل "بي واي دي" و"سايك" تعمل على زيادة حصتها في السوق وتقويض أسعار علامات السيارات الأوروبية بفضل الدعم الضخم الذي تقدمه بيجين.

أ.ب
(8)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي