أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

احتجاجات في "الباب" لمنع وفد روسي من الدخول إلى المدينة

الأهالي قطعوا طريق معبر "أبو الزندين"

شهدت مدينة "الباب" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" التي يُسيطر عليها "الجيش الوطني السوري"، وحليفته تركيا، شرقي محافظة حلب، شمال سوريا، احتجاجات غاضبة للأهالي تخللها قطع للطرقات، وذلك بعد ورود معلومات عن نية رتل روسي للدخول إلى المنطقة كـترفيق إلى وفد أممي لتفقد محطات المياه.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، إن مئات الشُبان بمشاركة الأهالي خرجوا اليوم في تظاهرات عامة ضمن مدينة "الباب"، وعند معبر "أبو الزندين" القريبة من المدينة الواقعة ضمن ما يٌعرف بمنطقة "درع الفرات" بريف حلب الشرقي، وذلك بعد ورود أنباء عن نية رتل للقوات الروسية الدخول إلى المنطقة مرافقا لوفد تابع للأمم المتحدة لتفقد محطات المياه فيها.

وأكدت المصادر، أن الرتل الروسي رافق وفد الأمم المتحدة إلى النقطة صفر في معبر "أبو الزندين"، فيما دخل رتل تركي إلى النقطة صفر في المعبر واستلم وفد الأمم المتحدة وأوصله إلى محطات المياه في مدينة "الباب".

وأشارت المصادر، إلى أن الأهالي قطعوا طريق معبر "أبو الزندين"، في ظل توافد الحشود إلى الساحة العامة في المدينة تعبيراً عن رفضه لدخول إلى قوات روسية إلى المنطقة.

ويأتي دخول الوفد الأممي إلى المنطقة بهدف تفقد محطات المياه من أي أعطال والعمل على إصلاحها وذلك من أجل ضخ المياه عليها في حال تم التوافق على إعطاء الكهرباء إلى مناطق النظام، لاسيما أن المياه المغذية لمدينة "الباب" منقطة منذ سنوات كون المصدر الرئيسي لها من مناطق سيطرة النظام السوري.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي