أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طالب سوري ينال المرتبة الأولى على جميع كليات الهندسة في تركيا

الخطيب

حقق الطالب السوري "عبد الرحمن الخطيب" المرتبة الأولى على جميع كليات الهندسة وحصوله على درجة الشرف العليا من كُلّية الهندسة تخصّص هندسة الميكانيك بجامعة بوزوك التركية بعد مسيرة دراسية حملت في طياتها الكثير من الصعوبات والمشقة والتعب.

وفي منشور على حسابه في موقع "فيسبوك" أهدى الشاب المتحدر من مدينة مارع نجاحه وتخرجه إلى بلاده الحبيبة سوريا الحرة الجريحة، وثورته السورية العظيمة التي لولاها لما كان هذا الإنجاز وإلى علم الثورة المبارك الذي نفتخر فيه في كل المحافل الدولية.

كما أبدى الدكتور المسؤول عن حفل التخرج الدكتور إيفرين ياشار إعجابه بتفوق الخطيب رغم الصعوبات وظروف اللجوء.

وأضاف أمام جمهور المحتفلين: رغم ما مر به عبد الرحمن من تهجير ولجوء تخرج في الهندسة الميكانيكية حاصداً المرتبة الأولى ما يجعلني أوقن أننا نسير على المسار الصحيح وفخور بذلك على مستوى الجامعة والبلد والمدينة.

وتأسس قسم الهندسة الميكانيكية، أحد الأقسام الأساسية في كلية الهندسة والعمارة بجامعة يوزغات بوزوك، بتاريخ 3 يوليو 1992داخل جامعة إرجييس تحت اسم "كلية الهندسة والهندسة يوزغات". الهندسة المعمارية، قسم الهندسة الميكانيكية" وبدأت تعليمها في عام 1994.

ويبلغ عدد السوريين المقيمين على الأراضي التركية بموجب الحماية المؤقتة، ثلاثة ملايين و744 ألف و139 لاجئ سوري، بموجب الحماية المؤقتة وذلك بحسب آخر إحصائيات المديرية العامة لرئاسة الهجرة التركية، والتي نشرتها عبر موقعها الرسمي يوم 17 شباط/ فبراير 2022.

وبحسب آخر إحصائية بلغ عدد الطلاب السوريين الذين يدرسون في الجامعات الحكومية التركية، في العام الدراسي 2021-2022، حوالي 48.192 طالباً وطالبةً وفقاً لأرقام مجلس التعليم العالي التركي (YÖK).

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(58)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي