أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غوغل تستثمر ملياري دولار في مركزي بيانات ومعلومات سحابي بماليزيا

أرشيف

تخطط شركة غوغل لاستثمار ملياري دولار في ماليزيا، لتطوير أول مركز بيانات خاص بها ومركز "غوغل كلاود" السحابي في أحدث غزو كبير تقوم به شركة تكنولوجيا أمريكية عملاقة في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.

وتأتي هذه الأنباء في أعقاب إعلان مايكروسوفت الأخير أنها ستخصص 2.2 مليار دولار على مدار السنوات الأربع المقبلة لتشييد بنية تحتية سحابية، واخرى خاصة بالذكاء الاصطناعي في ماليزيا.

وأشاد رئيس الوزراء أنور إبراهيم باستثمار غوغل باعتباره علامة على الثقة في الحكم والاقتصاد في ماليزيا. وقال أنور يوم الخميس إنه من المتوقع أن يضيف الاستثمار 3.2 مليارات دولار إلى الاقتصاد وأن يخلق 26500 فرصة عمل بحلول عام 2030.

وتشكل الاستثمارات دفعة لأنور في سعيه لتعزيز نفوذه في مواجهة معارضة قوية.

وقالت غوغل في بيان إنه سيتم تطوير المركزين الجديدين في مجمع أعمال بولاية سيلانغور بوسط ماليزيا، لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية وبرامج محو الأمية في مجال الذكاء الاصطناعي للطلاب والمعلمين الماليزيين.

وستكون ماليزيا الدولة الـ12 التي تضم مراكز بيانات لغوغل. وقالت إن مركز "غوغل كلاود" السحابي في ماليزيا - الذي سيقدم خدماته للمؤسسات الكبيرة والشركات الناشئة والقطاع العام، سينضم إلى 40 إقليما و121 منطقة تعمل حاليا حول العالم.

وقالت روث بورات، الرئيس والمدير المالي لشركة "ألفابت إنك"، إن "هذا الاستثمار يبني على شراكتنا مع حكومة ماليزيا لتعزيز ‘كلاود فيرست بوليسي’ (سياسة التكنولوجيا السحابية أولا) الخاصة بها، بما في ذلك معايير الأمن السيبراني الأفضل في فئتها".

أنور التقى بورات وغيرها من قادة الأعمال خلال زياراته للولايات المتحدة العام الماضي.

أ.ب
(16)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي