أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مليون ونصف ليوم واحد.. ارتفاع أجرة المزارع في دمشق وريفها

أرشيف

ارتفعت أسعار أجرة المزارع في دمشق وريفها بشكل غير مسبوق، بنحو 100 % عن العام الماضي مع قدوم فصل الصيف.

وذكر موقع "أثر برس" في تقرير له، إن إيجار مزرعة متوسطة الحجم ليوم واحد على طريق مطار دمشق الدولي يتراوح بين 600 ألف إلى مليون ل.س، من دون كهرباء وغاز، بينما إيجار مزرعة بنفس المنطقة تتألف من 3 غرف نوم وصالون ومسبح مع خدمات الكهرباء والغاز هو مليون ونصف ل.س لليوم الواحد.

وقال إن إيجار مزرعة في منطقة المليحة بريف دمشق، يتراوح أيام (الخميس – الجمعة – السبت) بين 400-700 ألف ل.س أما باقي أيام الأسبوع 500 ألف ل.س، إضافة إلى أن بعض أصحاب المزارع يضيفون مبلغ تأمين 100 ألف ل.س يعاد للزبون بعد تسليم المزرعة بشكل كامل لأصحابها، علماً أنها مخدمة بالكهرباء طوال اليوم.

أما في منطقة جرمانا بريف دمشق، فتبدأ إيجارات المزارع من 750 ألف ل.س طوال أيام الأسبوع، غير مخدمة بالكهرباء أو الغاز، بينما المزارع المخدمة بالكهرباء طوال اليوم يبدأ إيجارها من مليون و200 ألف ل.س، وتختلف الأسعار بحسب المساحات ووجود مسابح كبيرة أو مسابح للأطفال الصغار.

أما في منطقة الزبداني، تبدأ إيجارات المزارع من 900 ألف ل.س حتى مليون ل.س بحسب عدد الغرف الموجودة، وهي مخدمة بالكهرباء والطاقة الشمسية طوال اليوم، أما الأسعار في أيام العطل تزيد 200 ألف ل.س، وكذلك الأمر بالنسبة لمنطقة مضايا حيث تتراوح الأسعار بين 1 – 1.5 مليون ل.س لليوم الواحد وهي مخدمة بشكل كامل، وتعد هذه الأسعار وسطية، وفقا للموقع.

وذكر الموقع أنه العام الماضي كانت إيجارات المزارع الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي أي في مناطق الريف الشرقي، بين 300 – 400 ألف لليلة الواحدة، في حين بلغ إيجار المزارع الواقعة في بعض مصايف بلودان والزبداني ومضايا حوالي 450 ألف ليرة وبعضها وصل إلى 800 ألف ويزداد السعر تبعاً للخدمات التي تقدمها المزرعة.

زمان الوصل - رصد
(38)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي