أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أوباميانغ أفضل لاعب في الدوري الأوروبي

أوباميانغ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة، فوز الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم مارسيليا الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقال "يويفا" عبر موقعه الإلكتروني: "اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيير إيمريك أوباميانغ، لاعب مارسيليا، أفضل لاعب في الدوري الأوروبي للموسم 2023/24".

وأضاف: "كان اللاعب (34 عاما) أساسيا في وصول مارسيليا إلى الدور نصف النهائي، حيث سجل عشرة أهداف في 11 مباراة فقط، بما في ذلك ثلاثية على أرضه أمام أياكس في الجولة الخامسة".

وتمكن المهاجم الغابوني، من أن ينهي الموسم باعتباره أفضل هداف في المسابقة، وأن يصبح الهداف التاريخي للبطولة بعدما رفع رصيده فيها إلى 34 هدفا، متجاوزا الكولومبي راداميل فالكاو برصيد 30 هدفا.

ولعب مهاجم بوروسيا دورتموند، وأرسنال، وبرشلونة وتشيلسي السابق دورا كبيرا في وصول فريقه إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يودع المنافسات على يد أتالانتا، الذي توج باللقب لاحقا.

وانضم أوباميانغ إلى القائمة الذهبية التي فازت بالجائزة المستحدثة موسم 2016-2017، مع الفرنسيين بول بوغبا (مع مانشستر يونايتد 2017)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد 2018)، والبلجيكيين إيدين هازارد (تشيلسي 2019)، وروميلو لوكاكو (إنتر ميلان 2020).

إضافة إلى الإسباني جيرار مورينو (فياريال 2021)، والصربي فيليب كوشتيتش (أينتراخت فرانكفورت 2022)، والإسباني خيسوس نافاس (إشبيلية 2023).

الأناضول
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي