أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل مدنيين برصاص "قسد" شرق دير الزور

عناصر من "قسد" في دير الزور - جيتي

قُتل وجرح 7 مدنيين برصاص عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، نتيجة خلاف اندلع مع الأهالي بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، إن الشابين "ماجد المياح" و"رعد عواد الغربي"  قُتلا مساء يوم الأربعاء، كما جرح 5 أشخاص آخرين برصاص دورية تابعة لقوات "قسد"، إثر ضرب أحد عناصر قوات "قسد" من قبل أحد أبناء حارة "البوخميس" في بلدة "درنج" شرق محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وأكدت المصادر، أن العنصر الذي تعرض للضرب، استهدف تجمعا للأهالي برشاش متوسط محمول على سيارة، ما أسفر عن وقوع قتيلين اثنين، وإصابة 5 أشخاص آخرين، أحدهم تعرض لجروح خطيرة، وسط احتقان شعبي في البلدة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية إلى حواجزها المنتشرة في بلدة "درنج"، وذلك استعداداً لاقتحام حي "البوخميس"، في ظل توتر أمني تشهده المنطقة.

وكان مدنيان من أهالي قرية "المزعل" بمنطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب مدينة الحسكة، قد قُتلا في 28 من أبريل/ نيسان الفائت، بالإضافة إلى إصابة 5 أشخاص آخرين، جراء استهدافهما برصاص عناصر قوات "قسد" خلال حملة مداهمات في المنطقة.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي