أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل مجموعة مُتهمة بتنفيذ عمليات اغتيال في "الميادين"

عناصر النظام في دير الزور - أ ف ب

اعتقلت قوات النظام السوري، الأحد، مجموعة من أبناء مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية، شرق سوريا، مُتهمة بتنفيذ عمليات اغتيال طالت عناصرها في المنطقة.

وقالت شبكة "نهر ميديا"، إن دورية عسكرية مشتركة للأمن العسكري والجنائي التابعين للنظام السوري، اعتقلت يوم الأحد، مجموعة مؤلفة من 5 أشخاص في مدينة الميادين شرقي دير الزور، شرق سوريا.

وأكدت الشبكة، أن التهمة الموجهة للمجموعة تنفيذ اغتيالات، حيث جرى اعتقال "دحام العماش" بتهمة ترؤس المجموعة، مع ابن شقيقيه المدعو "سامي محمد العماش"، بالإضافة لاعتقال 3 أشخاص آخرين، كما تم مصادرة أسلحة وقنابل يدوية ومسدس مزود بكاتم صوت، إضافة إلى بندقية تعود لعنصر من النظام تم قتله قبل أشهر برصاص مجهولين ويدعى "سليمان حميد الفرج".

ووجهت قوات النظام الاتهام للمجموعة بمحاولة اغتيال "معاذ السعران" أحد عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" والذي تعرض لمحاولة اغتيال قبل أسابيع في المدينة، في حين لم تتم معرفة انتماء المجموعة التي تم القبض عليها، في حين رجحت مصادر الشبكة، إلى أنهم عصابة سرقة ويقومون بقتل العناصر بهدف سرقة سلاحهم.

وكان العديد من عناصر قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران، قد تعرضوا خلال الأشهر الماضية إلى محاولات اغتيال من قبل مجموعات مجهولة التبعية، فيما ربط محللون من أبناء المنطقة على أن عمليات الاغتيال يقف خلفها الميليشيات المدعومة من إيران والميليشيات المدعومة من روسيا، بسبب الصراع على النفوذ في المنطقة.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي