أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صورة على "إكس" تقفز بسهم شركة ألعاب إلكترونية في وول ستريت

قفز سهم شركة "غيم ستوب" المختصة في بيع الألعاب الإلكترونية بأكثر من 110 بالمئة في تعاملات مساء الاثنين في البورصة الأمريكية، بعد نشر مستثمر رئيس في الشركة صورة على حسابه بمنصة "إكس".

وصعد سهم "GameStop" إلى قرابة 37 دولارا، قبل أن أوقف وول ستريت التداول على السهم في أكثر من مناسبة، بسبب الارتفاعات الكبيرة في قيمته، إلى أن أغلق على زيادة 74 بالمئة إلى 30.45 دولارا.

ونشر المستثمر الرئيس في الشركة ويدعى كيث جيل والملقب بـ "Roaring Kitty"، صورة لرجل يعدل وضعية جلوسه أثناء لعبه "لعبة إلكترونية"، وهي الوضعية التي يقوم بها اللاعبون عندما يكونون أكثر جدية وتركيزا خلال اللعب.

وهذا المنشور، هو الأول لـ "جيل" منذ اختفائه عن الأنظار عام 2021، لتشكل عودته حافزا للشركة وللمستثمرين في أسهم "الميمز" وهي الأسهم التي تتحرك بقوة، والتي سجلت زيادات متباينة في جلسة الاثنين.

وفي 2021، تسبب جيل بخسارة مليارات الدولارات لمستثمري "أسهم الميمز" بعد ارتفاع بعضها بأكثر من 2800 بالمئة، وأدلى حينها بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي في فبراير/ شباط 2021، بشأن تهم احتيال وخسائر مالية بالمليارات.

تأتي الخسائر، بسبب قيام جيل ومستثمرين آخرين باتباع أنظمة تداول وتبادل للمعلومات تقوم على أدوات رقمية متطورة، بعيدا عن أسس التداول المعتمدة في وول ستريت، وهو ما أدى إلى انهيار تلك الأسهم.

الأناضول
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي