أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض

يمكن لعاصفة شمسية قوية بشكل غير عادي تضرب الأرض أن تنتج الأضواء الشمالية في الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع وربما تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات.

أصدرت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي تحذيرًا نادرًا من العواصف المغنطيسية الأرضية الشديدة عندما وصل انفجار شمسي إلى الأرض بعد ظهر الجمعة، قبل ساعات من المتوقع. كان من المقرر أن تستمر التأثيرات خلال عطلة نهاية الأسبوع وربما حتى الأسبوع المقبل.

نبهت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي مشغلي محطات الطاقة والمركبات الفضائية في المدار إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وكذلك الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

قال روب ستينبرغ، العالم في مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: "بالنسبة لمعظم الناس هنا على كوكب الأرض، لن يضطروا إلى فعل أي شيء".

يمكن أن تنتج العاصفة الأضواء الشمالية جنوبًا في الولايات المتحدة مثل ألاباما وشمال كاليفورنيا، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.
 لكن كان من الصعب التنبؤ بذلك، شدد الخبراء على أنها لن تكون ستائر ملونة مثيرة ترتبط عادة بالأضواء الشمالية، ولكنها أشبه ببقع من الألوان الخضراء.

أ.ب
(32)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي