أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنقاذ أكثر من 100 حوت طيار بعد جنوحهم على الساحل الغربي لأستراليا

نفق 31 حوتا على الشاطئ - أ.ب

قال باحث في شؤون الحيتان إن أكثر من 100 حوت طيار طويل الزعانف، كانوا جنحوا على الساحل الغربي لأستراليا الخميس، أعيدوا إلى البحر، بينما نفق 31 حوتا على الشاطئ.

انضم الباحث إيان ويز إلى مئات المتطوعين الذين ساعدوا في إنقاذ الحيتان بمنطقة توبي إنلت بالقرب من مدينة دانسبورو السياحية.

وقال ويز لهيئة الإذاعة الأسترالية، "كان هناك أكثر من 200 حوت على طول الشاطئ هنا وفي مكان قريب، وأعتقد أن هناك 31 حوتا نفقوا لكن البقية نجت، وهي قصة مذهلة".

وأضاف "عندما وصلت لأول مرة، أعتقد أنه كان هناك 160 حوتا في الماء - خارج الماء تقريبا - وكان هناك بضع مئات من الأشخاص الذين كانوا مع الحيتان، وكانوا يحاولون تهدئتهم والتأكد من أن رؤوسهم خارج الماء حتى يتمكنوا من التنفس. وبعد ساعة أو نحو ذلك، فجأة غادرت الحيتان التي كانت في الماء والتي كانت ما تزال على قيد الحياة وخرجت إلى البحر".

وتابع "ربما يقررون (الحيتان) العودة إلى الشاطئ، في مكان ما على شاطئ آخر قريب أو شيء من هذا القبيل، وهذا يحدث غالبا، لكننا نأمل ألا يفعلوا ذلك".

ولم تؤكد إدارة التنوع البيولوجي والحفظ والجذب السياحي في أستراليا عمليات الإنقاذ حتى اللحظة.

كان فريق من مسؤولي الحياة البرية وعلماء البحار والأطباء البيطريين وصل في وقت سابق إلى الموقع، وأبلغ عن نفوق 26 حوتا من بين ما يصل إلى 160 حوتا جنحوا على الشاطئ.

الأناضول
(41)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي