أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السلطات التركية تضبط 9 مهاجرين سوريين في ولاية "العثمانية"

تم ضبطهم في حافلة صغيرة

أفادت وسائل إعلام تركية أن سلطات البلاد ألقت القبض على 9 مهاجرين غير شرعيين من الجنسية السورية تم ضبطهم في حافلة صغيرة من طراز فان أوقفتها الشرطة في ولاية "العثمانية" جنوبي تركيا، فيما تم القبض على شخص واحد بتهمة تهريب المهاجرين.

وتعمل فرق مديرية شرطة المحافظة وفرع مكافحة تهريب المهاجرين والبوابات الحدودية في طرسوس-أضنة-غازي عنتاب على تنفيذ عمليات لمنع تهريب المهاجرين وضبط المهاجرين غير النظاميين والمنظمين.

وتم إلقاء القبض على السائق السوري الجنسية فؤاد ح. بعد اعتقاله كمنظم مشتبه به وتم سحب الحافلة الصغيرة المصادرة إلى موقف السيارات.
فيما تم اقتياد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ضبطهم إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة بعد لإتمام إجراءاتهم تمهيداً لترحيلهم إلى سوريا.

- مشاهد المعتقلين
وكثفت السلطات في الآونة الأخيرة ما تقول إنها حملة على المهاجرين غير الشرعيين، وباتت مشاهد المعتقلين أمرا شبه يومي، فخلال الشهرين الماضيين، تم القبض على 36 ألف مهاجر غير نظامي، رُحّل منهم 16 ألف شخص.

يأتي ذلك في وقت تعيش فيه البلاد جدلا بشأن مخاوف من تزايد الخطاب العنصري وتنامي ظاهرة العداء للاجئين بسبب الصراعات السياسية الداخلية.

وكان وزير الداخلية التركي ذكر في تصريحات صحفية أواخر العام الماضي أن العدد الإجمالي للمهاجرين النظاميين في تركيا بلغ 4 ملايين و711 ألفًا و622 شخصًا، وذكر أن مجالات النضال الرئيسية هي الهجرة غير النظامية ومنظمي تهريب المهاجرين.

وقال الوزير يرليكايا إنه تم خلال الـ 120 يومًا الماضية تم تنفيذ 2397 عملية ضد تهريب المهاجرين عبر تركيا، وتم القبض على 3 آلاف و975 مشتبها بهم في هذه العمليات، وتم القبض على 1225 منهم، وجرى اتخاذ قرار المراقبة القضائية بحق 465 منهم.

وأضاف: "نتيجة للعمليات، تم القبض على 112 ألفًا و404 مهاجرين غير نظاميين خلال 120 يومًا. وتم ترحيل 48 ألفاً و339 منهم إلى بلدانهم. ولا تزال عملية ترحيل بقية المهاجرين غير الشرعيين مستمرة".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي