أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجومان للعشائر يوقعان 5 قتلى من "قسد" شرق دير الزور

أرشيف

قُتل وجرح 10 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل السبت، جراء هجومين نفذهما مقاتلو العشائر العربية، في ريف محافظة دير الزور الشرقي، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، إن 5 عناصر من قوات "قسد" قُتلوا ليل السبت، إثر هجوم نفذته مجموعة من مقاتلي العشائر العربية، استهدف نقطة عسكرية لقوات "قسد" في بلدة "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي، شرق سوريا.

وأكدت المصادر، أن أكثر من 3 عناصر أُصيبوا بجروح متفاوتة، جراء هجوم ثان نفذه مقاتلو العشائر، ليل السبت، استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد" كانت متجهة إلى مكان الهجوم الأول في بلدة "الشعفة"، شرق البلاد.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة عقب الهجومين، وذلك بُغية شن حملة دهم واعتقالات، بهدف إلقاء القبض على منفذي الهجوم والمتعاونين معهم، لاسيما أن بعض من منفذي الهجوم تسللوا من مناطق سيطرة النظام السوري على الضفة المقابلة لنهر الفرات، شرق البلاد.

وكان العشرات من عناصر قوات "قسد" قد قُتلوا منذ بداية العام الجاري 2024، جراء عدة هجمات نفذها مقاتلو العشائر العربية، استهدف نقاط وسيارات وحواجز عسكرية في ريفي دير الزور الشرقي والغربي، شرق البلاد.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي