أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رقم قياسي جديد.. بطل نيجيري يلعب الشطرنج 58 ساعة متواصلة

توندي أوناكويا - أ.ب

لعب بطل شطرنج نيجيري ومناصر لتعليم الأطفال لعبة الشطرنج دون توقف لمدة 58 ساعة في ساحة التايمز بمدينة نيويورك الأمريكية ليحطم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأطول ماراثون شطرنج.

يأمل توندي أوناكويا (29 عاما) في جمع مليون دولار لتعليم الأطفال في جميع أنحاء أفريقيا من خلال المحاولة القياسية التي بدأت الأربعاء.

تجاوز أوناكويا حاجز الـ 58 ساعة في حوالي الساعة 02:30 صباحًا بتوقيت غرينتش السبت، متجاوزًا الرقم القياسي الحالي لماراثون الشطرنج البالغ 56 ساعة و9 دقائق و37 ثانية، والذي حققه في عام 2018 هالفارد هوغ فلاتبو وسور فيركينغستاد، وكلاهما من النرويج.

لم تعلق منظمة غينيس للأرقام القياسية بعد على محاولة أوناكويا. في بعض الأحيان، يستغرق الأمر أسابيع حتى تقوم المنظمة بتأكيد أي سجل جديد.

لعب أوناكويا ضد شون مارتينيز، بطل الشطرنج الأمريكي، تماشيا مع إرشادات موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تنص على أن أي محاولة لتحطيم الرقم القياسي يجب أن تتم من قبل لاعبين يلعبان بشكل مستمر طوال المدة.

تزايد الدعم عبر الإنترنت وفي مكان الحدث، مع استمتاع المتفجرين والمشجعين بمزيج من الموسيقى الأفريقية، وسط هتافات وتصفيق.

قال أوناكويا، الذي أسس لعبة الشطرنج في الأحياء الفقيرة في أفريقيا عام 2018، إن المحاولة القياسية هي "من أجل أحلام ملايين الأطفال في جميع أنحاء أفريقيا الذين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم".

تريد المنظمة دعم تعليم ما لا يقل عن مليون طفل في الأحياء الفقيرة في جميع أنحاء القارة.

أ.ب
(3)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي