أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجيش الإيراني يعلن تصديه لجسم "مشبوه" في أصفهان

نفت طهران تعرضها لهجوم أجنبي - جيتي

أعلن الجيش الإيراني، الجمعة، تصديه لجسم "مشبوه" في محافظة أصفهان جنوب العاصمة طهران، دون تسجيل أضرار أو خسائر.

جاء ذلك في تصريحات للعميد ميهن دوست، القائد رفيع المستوى بالجيش الإيراني، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

وعقب سماع صوت انفجار قوي شرق أصفهان، قال دوست إن "الصوت ناجم عن تصدي الدفاعات الجوية في المحافظة لهدف مشبوه، ولم تسجل أي أضرار أو خسائر"، وفق الوكالة.

وأوضحت "إرنا" أن الدفاعات الجوية لقاعدة "شكاري 8" الجوية التابعة للجيش في أصفهان، تم تفعليها صباح الجمعة لاعتراض "جسم مشبوه"، ما أدى إلى سماع صوت قوي في المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأوضاع "طبيعية" في مدينة ومحافظة أصفهان.

وفجر الجمعة، أكد التلفزيون الرسمي الإيراني عدم استهداف أو تأثر أي منشآت نووية في مدينة أصفهان، بعد تعرض البلاد لهجمات بطائرات مسيرة، بالتزامن مع تهديدات تل أبيب برد على هجوم إيراني استهدف إسرائيل قبل أيام.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان "وتم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران"، قبل استئنافها تدريجيا لاحقا.

وصباح الجمعة، ألمحت تالي غوتليب، عضو الكنيست من حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى مهاجمة إسرائيل لإيران، وسط عدم تبني تل أبيب رسميا للعملية.

والتزمت تل أبيب الصمت إزاء تقارير أمريكية عن مهاجمة إسرائيل لأهداف في إيران وسوريا والعراق.

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن "وزارة الخارجية طلبت من سفاراتها بالعالم الامتناع عن الإدلاء بتصريحات عن التقارير عن هجوم في إيران".

الأناضول
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي